رياضه محليه

سلة ” الهلال ” تواصل حصد بطولات الذهب

شهدت صالة وزارة الرياضة بالرياض مؤخراً، المباراة النهائية لبطولة الدوري الممتاز لكرة السلة والتي حُسمت لصالح فريق نادي الهلال على حساب فريق نادي النصر بنتيجة 78/ 70، في ختام بطولة رياضية كبيرة شارك فيها 12 فريقًا من أندية الدوري الممتاز، ليواصل معها الهلال تصدر حصد بطولات كرة السلة، وذلك بعدما حصد بطولة البراعم خلال العام الرياضي 2021/2022 وكأس بطولة 3X3 والتي فاز فيها فريق نادي لهلال على فريق نادي أحد خلال ديسمبر 2021.
بهذه البطولة ارتفع رصيد فريق نادي الهلال للدوري السعودي الممتاز لكرة السلة، حيث استطاع النادي حصد البطولة السادسة في تاريخه، وبإجمالي بطولات وصلت لـ 16 بطولة منها لفريق سلة الهلال منها 6 بطولات في الدوري الممتاز، و 5 بطولات في كأس النخبة، و بطولتين في كأس الاتحاد وبطولتين لبطولة الخليج للأندية وتوج لمرة واحدة ببطولة المملكة.
في ختام مباريات البطولة، توج سمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية وبحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة الدكتور غسان طاشكندي، فريق نادي الهلال بكأس البطولة، كما توج لاعبي الفريق بالميداليات الذهبية، وحصل مدرب فريق نادي الهلال استراتوس كوكوليكيديس على جائزة أفضل مدرب في البطولة، كما حصل اللاعب المحترف في صفوف فريق نادي الهلال انطوان اسكوت على جائزة افضل لاعب اجنبي ، و حصل اللاعب محمد السويلم على جائزة أفضل لاعب سعودي في الدوري السعودي الممتاز لكرة السلة.
وبهذه المناسبة، كتب رئيس نادي الهلال الأستاذ / فهد بن نافل عبر حسابه في منصة تويتر “‏‎سلة الهلال تحقق البطولة رقم 16 والدوري السادس.. عودة مهمة بتحقيق البطولة الأهم في لعبة جماعية تعزز من مكانة ‎الهلال في كافة الألعاب.. ألف مبروك لأبطالنا وجماهيرنا على إبداعهم الدائم في مختلف الملاعب والصالات والمدرجات.
كما كتب الاستاذ/ عبدالاله المقرن المدير التنفيذي للألعاب المختلفة بنادي الهلال، نائب رئيس اتحاد غرب آسيا البارالمبي، في حسابه على منصة تويتر “الحمد لله أولاً وأخراً، مبروك لجميع الزعماء مبروك لرئيس النادي وأعضاء مجلس إدارته والرئيس التنفيذي وجميع منسوبي النادي وللأجهزة الفنية والإدارية والطبية ولكل اللاعبين الأبطال، شكراً للمركز الإعلامي وللقوة الزرقاء ولكل من حضر ودعم أبطالنا اليوم”.

فيما دوٌن الأستاذ/ صالح الخليفي المشرف على كرة السلة بنادي الهلال، بعد البطولة قائلًا “الف مبروك هذا الانجاز، في ظل تكاتف الجهود وقوة العمل الجماعي، والقادم أجمل وأفضل.. الحمدلله على التمام، موسم رائع تنغامت معه الادارة والجهاز الفني والاداري والطبي، نبارك للأستاذ عبدالإله المقرن، واخي اداري الفريق سلطان الحميدي، واخواني اللاعبين على جهودهم لتحقيق هذا الانجاز الذي عملنا له كثيرا بروح جماعية وهدف واضح، والقادم أجمل”.

من جهتهم، استعرض اللاعبون فرحتهم، حيث أعرب اللاعب المحترف بصفوف نادي الهلال لكرة السلة الحاصل على أفضل لاعب أجنبي في البطولة أنطوان سكوت في تدوينة له عن جمال البطولة والانتصار لكونها جائت بعد الكثير من التعب والسعي، قائلًا “كلما كانت المعركة أصعب، كان النصر أحلى، قاتلت بشدة لأكون حيث أنا اليوم، هذه البطولة كانت مميزة بالنسبة لي، كان هذا مخصصًا لمومديوكس.
فيما دوٌن لاعب فريق الهلال، أفضل لاعب في البطولة، الكابتن محمد إبراهيم السويلم في حسابه على تويتر تغريدة قائلًا فيها: حمداً لله على توفيقه، الف الف مبروك يا زعماء هذا اللقب الغالي الغائب عن النادي أكثر من 26 سنة وبإذن الله يكون فاتحت خير لنا بالمستقبل، مبروك لمنسوبي نادي الهلال وإدارة وأجهزة النادية الفنية والإدارية والطبية، الف مبروك اخواني اللاعبين ، مبروك جماهير الزعيم في كل مكان”.
وقال الكابتن إبراهيم البيشي مدرب شباب سلة الهلال : الحمد لله النجاح والتوفيق من الله سبحانه وتعالى ثم بكتمال العمل المخلص في منظومة هذا الكيان الهلالي، نبارك لرئيس النادي الأستاذ / فهد بن نافل ونبارك للمدير التنفيذي للألعاب المختلفه الأستاذ / عبدالاله المقرن ومشرف اللعبة الأستاذ / صالح الخليفي ولإداري الفريق الأستاذ / سلطان الحميدي، وتابع في تغريدة أخرى “عيون كل من حولكم عندما تفوزون بالبطولات يا هلاليين على اي مستوى هو الشي الوحيد الذي يجعلنا نشعر بقيمة ما حققناه الف مبروك بطولة الدوري الممتاز لكرة السلة هذا الموسم والقادم أجمل بإذن الله والف مبروك لرئيس نادي الهلال وأعضاء الشرف والمدير التنفيذي للألعاب المختلفة وأعضاء الفريق.
كما وجه محمد الجوايد مساعد المدير التنفيذي بادارة الالعاب المختلفة بنادي الهلال، التهنئة للفريق “ألف مليون مبروك للأمة الهلالية الفوز بأحد أقوى البطولات في تاريخ الدوري السعودي لكرة السلة.. منذ بداية الدوري وسلة الهلال في الصدارة والحمدلله على مسك الختام”.
ومن جهة أخرى قال إداري فريق الهلال لكرة السلة عبر حسابه في تويتر الأستاذ / سلطان بن فهد الحميدي: كنا الأفضل فاستحقينا البطولتين ونستعد للمتبقيتين، كنا فريق واحد، العمل متكامل بقيادة ابو سلطان المدير التنفيذي للالعاب المختلفة، ومشرف اللعبة أبو فهد الخليفي، وعمل وجهد اخواني اللاعبين، الكلمات لا تفي داعمنا ووقودنا الأول في المدرجات.

الجدير بالذكر أن فريق الهلال لكرة السلة قد تغلب يوم أمس الأثنين على فريق أحد، ليواجه فريق الوحدة، يوم غدٍ الاربعاء، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس وزارة الرياضة لكرة السلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى