مال واعمال

الأكاديمية المالية تنظم لقاء الحوار المالي بعنوان “الابتكار ومستقبل الاستثمار في القطاع المصرفي”

نظمت الأكاديمية المالية لقاء الحوار المالي”Fin Talk”، افتراضياً عبر منصاتها الرقمية، تحت عنوان: “الابتكار ومستقبل الاستثمار في القطاع المصرفي”.
واستعرض لقاء الحوار المالي”Fin Talk” عدة موضوعات من أهمها مواجهة التحديات والمخاطر وإيجاد حلول مبتكرة في القطاع المصرفي، الدور الذي يسهم به القطاع المصرفي في تنمية اقتصاد المملكة، تطور الخدمات المصرفية الرقمية والمفتوحة وجلب الابتكار في المملكة.
من جهته أكد الرئيس التنفيذي لبنك الرياض طارق السدحان أن القطاع المصرفي في المملكة أسهم بشكل كبير في تملك أكثر من 300 ألف مواطن منازلهم سنوياً وذلك بفضل التعاون بين عدة جهات حكومية والبنوك السعودية.
وبين أهم تحديات القطاع المصرفي في المملكة مع التحول الرقمي للخدمات المالية والمصرفية حيث تزايدت تلك المخاطر والتحديات، ومنها الاحتيال المالي الذي يُعد من أكبر التحديات التي تواجه القطاع المصرفي، مضيفاً أن البنك المركزي السعودي كان له دور فاعل في خلق قطاع مصرفي قوي وتنافسي أسهم في تخطي بنوك المملكة لأهم التحديات والمخاطر خلال جائحة كورونا بفضل الدعم الحكومي المنبثق عن رؤية المملكة 2030 وبرنامج تطوير القطاع المالي، مثمناً دور للأكاديمية المالية للقطاع المصرفي بشكل عام وخاصة الدورات التدريبية المتخصصة وذات الجودة العالية.
وقدم عدة نصائح حول موضوع الاحتيال المالي للمحافظة على سرية وأمان بياناتهم البنكية عدم إفشاء أي جزء منها تحت أي ذريعة أو ادعاء من شبكات الاحتيال المالي النشطة في هذا المجال.
ويأتي لقاء الحوار المالي “Fin Talk” ضمن سلسلة من اللقاءات الافتراضية التي تنظمها الأكاديمية المالية لمناقشة آخر المستجدات والمتغيرات في القطاع المالي بمشاركة نخبة من المسؤولين والمختصين المحليين والدوليين لتعزيز الحوار البنّاء وبناء شراكات إستراتيجية فعالة تخدم القطاع المالي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى