المحلية

المهندس مغربل يفتتح ممشى صفوى بطول 3 كم

افتتح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل ظهر اليوم (الاثنين) الموافق 17/03/1439هـ، ممشى صفوى الذي يقع في امتداد شارع البيروني مع تقاطع شارع بلال بن رباح وزار الاركان الصحية والتطوعية التي رعاها مستشفى صفوى العام.
جاء ذلك خلال فعاليات اليوم العالمي للتطوع والذي أقيم في ممشى صفوى وبمشاركة بلدية صفوى وعددا من اللجان التطوعية .
وقال المهندس مغربل أن هذه الخطوة تأتي وفقا لتوجيه معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير للمشاركة في مختلف البرامج والفعاليات في المحافظة وذلك بهدف تعزيز العمل التطوعي خاصة فيما يخدم محافظة القطيف.
وأكد حرص البلدية على تقديم أفضل الخدمات لسكان وزوار المحافظة، ومن ضمنها مشاريع ممرات المشاة، لتشجيع رياضة المشي والمحافظة على الصحة العامة، وذلك بزيادة نسبة ممارسة المواطنين للرياضة بشكل منتظم، مؤكدا أن مشاريع البلدية تأتي في إطار خطط وبرامج تطوير وتنمية مواقع في المحافظة لتكون خدماتية وترفيهية مفتوحة تخدم الأهالي والزوار، تنفيذا لتوجيهات القيادة في تعزيز التنمية الحضرية المستدامة، والمتضمنة توفير مواقع الأنشطة الترفيهية.
وأوضح رئيس بلدية صفوى المهندس يوسف المقهوي أن طول الممشى يبلغ 3كيلو، وبه مسطحات خضراء بمساحة 30.000 متر مربع، وتم غرس 45 شجرة ونخلة، و ٣٠٠ شتلة قام بغرسها عدد من المتطوعين، كما أن الممشى مزود بشبكة ري، وعدد 15 كرسي للجلوس، و35 عمود إنارة تجميلية، و12 حاوية نفايات، وعدد 5 مجاميع ألعاب للاطفال، إضافة وجود منطقة للتمارين الرياضية مزودة بعدد 6 أجهزة رياضية لممارسة اللياقة البدنية. كما أن الممشى يستقبل أكثر من 100 شخص يمارسون فيه الرياضة يوميا، ويقصده كثير من الأطفال مع عوائلهم لوجود الألعاب والتشجير في الموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى