المحلية

خيركم والراجحي تحتفيان بالأكاديمية القرآنية

وصلت لأكثر من 800 ألف شخص حول العالم

بحضور الدكتور محمد أحمد علي رئيس البنك الاسلامي سابقاً احتفت جمعية خيركم بجدة ظهر اليوم بأكاديمية الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي لتعليم القرآن وذلك بمناسبة مرور عامين على انطلاقتها واستفادت أكثر من 800 ألف مستفيد ومستفيدة من خدماتها القرآنية في 137 دولة حول العالم.
الحفل الذي اقيم عن بعد شملته عدة تلاوات من اندونيسيا والهند وباكستان ، في حين حصل على الهواء مباشرة طالبين من الجزائر وأفغانستان على اجازات قرآنية.
وفي كلمته خلال الحفل شكر رئيس جمعية خيركم المهندس عبدالعزيز حنفي أوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية على تحقيق حلم اطلاق أكاديمية قرآنية وقال أنها ساهمت في زيادة عدد المستفيدين والمستفيدات من خيركم ليصل الرقم إلى مليون ونصف المليون مستفيد داخل المملكة وخارجها ، فيما أشار إلى أن الجمعيات الخيرية في المملكة محظوظة بدعم ولاة الأمر حفظهم الله والذين جعلوا القرآن الكريم دستوراً للبلاد.
وبعد أن شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن إنجازات الأكاديمية شكر الرئيس التنفيذي لأوقاف الشيخ محمد الراجحي الأستاذ عبدالعزيز العنزي خيركم ودعا رجال الأعمال إلى بذل المزيد من العطاء في العمل الخيري والتطوعي لما له من اثر كبير على المجتمع واصفاً إياه بأنه عمل لا ينقطع ، مستشهداً بالشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي رحمه الله ، و الذي رحل منذ عقد من الزمان ، ومازال خيره باقٍ بتعليم الأبناء القرآن الكريم.
وخلال الحفل هنأ الدكتور محمد أحمد علي رئيس البنك الإسلامي سابقاً وأحد مؤسسي ( خيركم ) ، الجمعية وأوقاف الراجحي على هذا الإنجاز الكبير الذي وصل صداه إلى 137 دولة حول العالم ، مشيراً أن تعليم وتحفيظ القرآن من الأعمال المباركة والتي وصف المولى القائمين عليها بأهل الله وخاصته ، داعياً المولى لهم بدوام التوفيق وتحقيق المزيد من النجاحات خلال السنوات المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى