المحلية

بمشاركة 63 متسابقاً عالمياً من 10 دول ، رالي سدير ينطلق الخميس القادم في نسخته الأولى ..

 

شهدت النسخة الأولى من رالي سدير والذي سيقام برعاية صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ المجمعة ويشرف عليه الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وتنظمه شركة هوزن العربية ويقام خلال الفترة من 17 حتى 19 مارس الجاري مشاركة عالمية مميزة تمثلت بمشاركة 10 دول من مختلف دول العالم.
واستقطب الرالي مجموعة من المتسابقين العالميين من كل من: السعودية، الكويت، نيوزلندا، أستراليا، وألمانيا، وإيطاليا، وإسبانيا والبيرو ولبنان وقطر.
ويحمل الرالي معه الكثير من الإثارة والتشويق، كونه يقام في منطقة تحمل إرثاً تاريخياً وموقعاً جغرافياً متميزاً بالإضافة إلى شغف السائقين لتجربة مسارات جديدة لم يسبق لهم تجربتها.
وبهذا الصدد قال مدير الرالي المهندس عمار القاضي نتقدم بالشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ولصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية على دعمهما المتواصل لرياضة السيارات والدراجات النارية، لافتاً أن عالم الراليات سيشهد انطلاقة رالي جديد يضاف إلى سلسلة الراليات في المملكة العربية السعودية.
وتابع: واجهنا تحديات كبيرة منذ اعتماد الفكرة، ومع وجود جائحة كورونا باتت التحديات أكبر، لكننا تلقينا دعماً استثنائياً من سمو محافظ المجمعة الذي سخر كافة الإمكانات المتاحة والتي ساهمت بشكل كبير في تخطي كافة التحديات والصعاب ولله الحمد، لافتاً أن الرالي سيسلط الضوء على ما تكتنزه المنطقة من إرث تاريخي.
وأشار القاضي أنه توقع الزخم الذي سيواكب الرالي للعديد من الأسباب، أهمها تطور رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية من حيث تنظيم واستضافة كبرى الأحداث في هذا المجال، إذ باتت المملكة وجهة للعديد من أبطال العالم في رياضة السيارات، مشيراً أن عدد المتسابقين وصل إلى 63 متسابقاً يمثلون 10 دول ويتنافسون في الفئات (T1/T2/T3/T4) وفئة الشاحنات والدراجات النارية بفئتيها الدراجات العادية ودراجات بأربع عجلات.
ونوه مدير الرالي في ختام حديثه أن رالي سدير سيسجل سابقة في تاريخ الراليات على مستوى العالم حيث أنه صديق للبيئة فقد تم رسم المسارات بدقة مع الحرص على عدم مرورها في أي غطاء نباتي طيلة مراحل السباق، بالإضافة إلى زراعة عدد من الأشجار بالتعاون مع بلدية المجمعة والتي تستهلك ٢٨ ألف طن مما تنتجه عوادم السيارات، وسيستمر عطاء الأشجار لمدة عشر سنوات كحد أدنى.
مما يذكر أن رالي سدير سينطلق يوم الخميس الموافق 17 مارس بمرحلة استعراضية لمسافة 2.7 كيلو متر، وستكون المرحلة الأولى يوم الجمعة الموافق 18 مارس لمسافة 151.06 كيلو متر، والمرحلة الثانية والختامية وحفل التتويج ستكون يوم السبت الموافق 19 مارس لمسافة 96.5 كيلو متر.
كما قدم الأستاذ ناصر إبراهيم اليوسف – رئيس اللجنة الإعلامية – الدعوة للجميع لحضور الفعاليات والنشاطات المصاحبة للرالي والاستمتاع بها , والمتمثلة في منطقة التجارب واستعراض السيارات عصر يوم الخميس بجوار المدينة الرياضية , وكذلك منطقة الصيانة في منطقة ضيافة البلدية طوال فترة الثلاث أيام , كذلك استعراض الدراجات النارية في شوارع مدينة المجمعة عصر يوم الجمعة و الحفل الختام وتتويج الفائزين مساء يوم السبت .
مشيراً انه تم نشر برامج الأيام الثلاثة عبر حسابات الرالي وعبر وسائل الإعلام المختلة تشمل اليوم والوقت المكان , كما قدم اليوسف شكره وتقديره لشركة هوزن العربية والمعنية بتنظيم الرالي ،مشيداً بجهودها في الإعداد والتجهيز للرالي ليظهر بالشكل اللائق كما عودتنا هذه الشركة في تنظيم العديد من الفعاليات المماثلة ، والتي لقيت نجاحاً كبيراً .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى