منوعات

“أمل العماري”اخصائية صبغات الشعر… تقدم أبرز النصائح لشعر أكثر جمالا ورونقا

قالت اخصائية صبغات الشعر أمل العماري يعتبر صبغ الشعر خيارًا ممتازًا عندما تريدين تغيير مظهرك في وقت قصير ، ولكن إذا كنتي سوف تقومين بعمل صبغات الشعر لأول مرة ، فعليك مراعاة بعض الأشياء المهمة.

صبغ شعرك بلون قريب من شعرك:
تقول أمل العماري يمكن أن تكون عملية صبغ الشعر لأول مرة عملية معقدة ، لذا انصحك في المرة الأولى بصبغ شعرك بلون قريب من لون شعرك الطبيعي ، واعلم أنه قد لا تحصلين على نفس اللون الذي يظهر على العبوة. عند شراء صبغة الشعر ، يفضل اختيار لونين أو ثلاثة ألوان أغمق أو أفتح من لون شعرك الطبيعي.

 

َوتابعت أمل العماري وقالت في المرة الأولى التي تصبغين فيها شعرك ، يجب تجنب التغييرات الشديدة جدًا ، والتفكير في خيار صبغ جزء صغير من الشعر في البداية أو صبغ الشعر جزئيًا ، وكذلك هناك أيضًا صبغات شعر شبه مستقرة لا تؤذي الشعر ، إذا لم تكن راضيًا عن النتيجة التي حصلت عليها ، يتلاشى اللون مع الغسيل ويختفي بعد 12-14 يومًا.

تجنب الصبغات الثابتة:
زادت أمل العماري وقالت باستخدام صبغة الشعر الدائمة فقط إذا كنت مقتنعا بأن اختيارك صحيح ومناسب لك. كما يجب مراعاة حقيقة أن الصبغة الدائمة تجفف الشعر وتجعله أكثر هشاشة ويصعب العناية به ، كما أن الشعر المصبوغ يحتاج إلى مزيد من العناية والتي تشمل دهانه وغسله بمواد مختلفة.

 

بالإضافة إلى ذلك ، يجب صبغ شعرك كل ستة أسابيع ، لأنه مع نموه ، تصبح جذوره ظاهرة ويتطلب صبغها مرة أخرى.

 

صبغ الشعر في الصالون:
قالت أمل العماري في أول مرة تقومين فيه بصبغ شعرك يفضل القيام بذلك في صالون صبغ الشعر وليس في المنزل حيث يمكنك مشاهدة العملية لأول مرة ثم تجربتها في منزلك ، وعليك التفكير في إمكانية صبغ الشعر في الصالون ، خاصة إذا كان لديك شعر طويل وتريد إجراء تغيير جذري.

 

تأكدي من اتباع التعليمات الموجودة على العبوة وقم دائمًا بإجراء اختبار الحساسية قبل الصباغة ، يجب على الجميع إجراء هذا الاختبار لأنه بهذه الطريقة يمكنك تجنب الآثار الجانبية الخطيرة ، مثل صدمة الحساسية ، ويجب إجراء الاختبار قبل 24-48 ساعة من الصباغة الشعر ، في حالة ذهابك إلى الصالون ينصح بطلبه منه والعودة إليه بعد يوم.

 

صبغ الشعر وتساقط الشعر:
قالت اخصائية صبغات الشعر أمل العماري: ان العلاقة بين صبغ الشعر وتساقط الشعر تتضارب الآراء حول هذه القضية ، فهناك من يدعي أنه بمرور الوقت يصبح الشعر أرق وأكثر حساسية ، خاصة إذا كنت تستخدم علاجات كيميائية ، مثل: صبغات الشعر. لا يتسبب الشعر في ترقق الشعر أو تساقطه ، بل يضر فقط بنسيج الشعر ومظهره.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الشعر المصبوغ يحتاج إلى حماية إضافية ، لذلك بعد صبغ الشعر لأول مرة ، يجب تعلم كيفية حمايته من أشعة الشمس الضارة والكلور حفاظاً على لون شعرك وسلامته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى