أخبار العالم

الميليشيات الإيرانية لقبائل “سنحان”: هذا شرطنا لنسلّمكم جثة صالح

قالت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي في صنعاء، الثلاثاء: إن ميليشيات الحوثي الإيرانية، طلبوا من قبائل سنحان، دفن جثمان الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في مسقط رأسه بسنحان؛ شريطة عدم عمل مراسم جنائزية رسمية.

وأوضحت المصادر -وفق “سكاي نيوز”- أن الحوثيين يضغطون على شيوخ قبائل سنحان لتنفيذ ذلك كشرط لتسليم جثمانه.

وقبل ساعات، تَحَدّث قائد ميليشيات الحوثي الإيرانية عبدالملك الحوثي، بلهجة مليئة بالتشفي، وأظهر سعادته بمقتل الرئيس اليمني “المغدور” علي عبدالله صالح، الاثنين.

وقال الحوثي مهنئاً أنصاره: “نتوجه بالتهاني لكل أبناء شعبنا العزيز، وبالشكر لله. اليوم هو يوم سقوط مؤامرة الغدر والخيانة”.

وأضاف أن تغيّر موقف صالح من الميليشيات الإيرانية “كان أكبر تهديد يواجه اليمن؛ لكن فشلت وسقطت هذه المؤامرة سقوطاً مدوياً بشكل وجيز جداً خلال 3 أيام”.

وقد قُتل صالح في كمين على طريق متجه إلى سنحان قُرب صنعاء، بعد أن تم ترصّد موكبه وإخراجه حياً ثم اغتياله بدم بارد؛ حسبما أفادت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام.

وقالت المصادر إن صالح كان برفقة الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام “عارف الزوكا”، والقيادي ياسر العواضي، واللواء عبدالله محمد القوسي.

وأضافت أنه فور توجه موكب صالح من شارع الستين إلى بلدة سنحان، تم ملاحقته من قِبَل 20 مركبة عسكرية من ميليشيات الحوثي، وعند وصوله قُرب قرية الجحشي تم إطلاق النيران نحو الموكب، قبل أن يتم اعتقال صالح وقتله بناء على أوامر من قائد ميليشيات الحوثي في صنعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى