المحلية

“صحة الرياض” تواصل تفعيل حملة #اعرف ارقامك بـ”معهد الإدارة العامة” للحفاظ على صحة المجتمع

واصلت “صحة الرياض” تنفيذ الحملة الوطنية #اعرف_ارقامك ، والحملة التوعوية للسكري ، حيث أقامت مؤخرا العديد من الأنشطة والفعاليات التوعوية وتقديم الخدمات الصحية المجانية بمعهد الادارة العامة بالعاصمة الرياض.

وأكدت “صحة الرياض”: أن هذه الجهود تأتي في إطار حرصها المستمر على الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع وتعزيز جهود التوعية الصحية والحث على اتباع السلوكيات السليمة والوقاية من مضاعفات الأمراض المزمنة.
وتضمنت الفعاليات تقديم خدمات الفحص المجاني لضغط الدم المرتفع ومرض السكري، وتنفيذ أنشطة توعوية بمرض السكري وأسبابه وكيفية الوقاية منه والتعايش معه، فضلاً عن التوعية بالغذاء الصحي، وذلك من خلال عدة اركان شملت ركن الكشف عن السكري و ركن هشاشة العظام وكبار السن وركن السرطان وركن السمنة والغذاء المتوازن ومعرض التثقيف الصحي الاكلينيكي.
وتُعد حملة أعرف “أرقامك” مبادرة وطنية صحية موجهة لجميع أفراد المجتمع، وتهدف إلى التوعية بأهمية معرفة ومتابعة أبرز 4 مؤشرات حيوية تؤثر على صحة الفرد وتشمل “معدل الضغط، وقياس السكري، وقياس محيط الخصر، ورقم كتلة الجسم” .
وتتيح الحملة للمستفيد إمكانية إدخال ومتابعة أرقامه الصحية عبر تطبيق “صحتي” بكل يسر و سهولة، حيث يساعد هذا التطبيق على المتابعة والإرشاد الصحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى