المحلية

معهد “أعضاء مجالس الإدارات” يوقع اتفاقية تعاون مع «عِلم»

وقّع معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي GCC BDI، المنظمة غير الربحية التي تساعد أعضاء مجالس الإدارات في الشركات العائلية والشركات المدرجة وغيرها على اكتساب الخبرات والأدوات اللازمة للحوكمة الفعالة، اتفاقية تعاون وشراكة تمتد لعامين مع شركة «عِلم» الرائدة في مجال الحلول الرقمية.
وبموجب الاتفاقية، يتم التعاون بين المعهد و «عِلم» من أجل الارتقاء بمعايير نظام حوكمة الشركات، وتطوير أفضل الممارسات المتبعة في هذا القطاع، بهدف رفع كفاءة مجالس الإدارة، بما ينعكس إيجاباً على نمو اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي.
وتساعد شركة «عِلم»، التي رعت عام 2018 مؤتمر قمة رؤساء مجالس الإدارة التي ينظمها المعهد سنوياً وتجمع رؤساء مجالس الإدارة المؤثرين من مختلف أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها، على إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي يواجهها عالم التقنية وريادة الأعمال في وقتنا الحالي، حيث تعمل «عِلم» على ابتكار خدمات رقمية مبتكرة وكذلك تطوير الإجراءات الحالية، بهدف الإسهام في تطوير مستوى الخدمات الرقمية وتوطين تقنية المعلومات.
وأكد الدكتور عبدالرحمن الجضعي، الرئيس التنفيذي لشركة «عِلم» حرص الشركة منذ تأسيسها على استكشاف الفرص والأفكار المبتكرة وترجمتها حلولاً رقمية قابلة للتطبيق على أرض الواقع، مشيراً إلى أن هذه الشراكة جزء من استراتيجيتها الهادفة إلى دعم مجالس الإدارات في منطقة الخليج لتكوين صورة أفضل وفهم أعمق للتقنيات الحديثة والحلول الاستثنائية التي يمكن توفيرها في متناولهم، إضافةً إلى المساهمة في تعزيز الشفافية في معاملات الشركات واعتماد أفضل الممارسات الممكن اتباعها في مجال حوكمة الشركات والمؤسسات.”بدورها، قالت جين فالس، المدير التنفيذي لمعهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي: “يبحث معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي دائماً عن الشراكات التي تنعكس إيجاباً في المملكة والمنطقة. وشراكتنا مع «عِلم» ستفتح أمامنا الباب لتطوير المنتجات والخدمات التي نقدمها إلى مجالس الإدارة وأعضائها في المنطقة، وستمكننا من دعم تطبيق ممارسات حوكمة سليمة”.
وأضافت: “تمتلك «عِلم» أكثر من 30 عامًا من الخبرة الشاملة مع شراكات استراتيجية ناجحة وخبرات عميقة في مجال الحلول الرقمية والابتكارات. ولأن جميع مجالس الإدارة تحتاج لتكوين تصور أدق عن المشهد الجديد الذي يعيد بالتحول الرقمي والتكنولوجيا تشكيل أنماط أعمالنا؛ يسعدنا التعاون مع «عِلم» لمشاركتنا في مهمتنا للوصول إلى فهم أفضل لهذه التحديات والاتجاهات ورصد أفضل الممارسات التي طرأت على عالمنا حديثًا”.
وتعمل شركة «عِلم» على إيجاد حلول مبتكرة لتحديات الرقمنة والأتمتة من أجل تطوير خدمات جديدة وتحسين الإجراءات المتبعة في حقول العمل المختلفة. وتهدف من ذلك إلى ابتكار خدمات رقمية جديدة وحلول تقنية متكاملة لإحداث تحول جذري في أداء القطاعين العام والخاص.
جدير بالذكر أن معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي تأسس عام 2007، ليشكل شبكة نوعية لأعضاء مجالس الإدارة وكبار المديرين التنفيذيين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. ويعمل المعهد غير الربحي البارز مع أكثر من 2300 من أعضاء مجالس الإدارة في أكثر من 4000 شركة رائدة في جميع أنحاء المنطقة بهدف الارتقاء بمعايير حوكمة الشركات والارتقاء بأداء مجالس الإدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى