المحلية

تعليم الخرج يعقد الاجتماع الأول لمشروع نظام المسارات الثانوي

 

عقدت إدارة التعليم بمحافظة الخرج اليوم الثلاثاء الموافق ٢٨/ ٧ / /١٤٤٣ هـ الاجتماع الأول لمشروع نظام المسارات الثانوي برئاسة مدير تعليم الخرج الدكتور خالد بن عبدالله العتيبي وحضور مساعديه للشؤون التعليمية بنين – بنات وأعضاء الفريق من القطاعين .

استهل الاجتماع منسق المشروع بنين الأستاذ: عبداللطيف المهيني بتوطئة مستفيضة عن نظام المسارات التخصصية الأهداف والتوجهات والمزايا وعرج على أنواع المسارات المطبقة المسار العام ، مسار علوم الحاسب والهندسة ، مسار الصحة والحياة ، مسار إدارة الأعمال ، المسار الشرعي .

تلا ذلك كلمة لمدير تعليم الخرج الدكتور خالد العتيبي أكد فيها على أن النظام يشكل نقطة تحول في مسيرة التعليم بالمملكة ، ويفتح أمام الطلاب والطالبات آفاقاً أوسع وخيارات أكثر ، ويقدم منتجات متنوعة تسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 ، مشيرًا للأثر الكبير للنظام على الطلاب والطالبات من خلال تأهيلهم لمرحلة ما بعد الثانوية ودعمهم لمواصلة تعليمهم وتهيئتهم لسوق العمل
وكشف العتيبي عن تطلعات إدارة التعليم ورؤيتها المستقبليه في تطبيق نظام المسارات

وبدورهما اوضحا المساعد للشؤون التعليمية بنين – بنات الأستاذ : عبدالله بن عاقل الزايدي و الأستاذة : شادية بنت سعيد القحطاني عن تطبيق نظام المسارات والجهود والإجراءات التي تمت لتوطين المشروع في مدارس المحافظة .

وقدمت منسقة نظام المسارات الأستاذة : سناء الداعج تعريف بالخطه المطورة لنظام المسارات وخطة الصف الاول والثاني ثانوي والخطوات المرحلية التي نفذت لتسكين المشروع .

شمل الاجتماع عرضاً تعريفياً بخطة وضوابط إطلاق المسارات التخصصية والمهام والإجراءات المطلوبة من إدارة التعليم، بالإضافة لأدوار الإدارات والأقسام ذات العلاقة وكذلك حوار مفتوح عن تطبيق نظام المسارات في المدراس.

يذكر أنّ مسارات التعليم الثانوية العامة بدأ تطبيقها اعتبارًا من العام الدراسي الجاري 1443/2021، حيث تمّ إطلاقه استنادًا على رؤية المملكة لعام 2030 التي تقضي بتحسين كافّة القطاعات للوصول إلى نتائج ومخرجات إيجابية أكثر، والارتقاء بالواقع التعليمي في المملكة بما يتوافق مع حاجة السوق المحلي وفق ما تتطلبّه المراحل القادمة، لزيادة معدّلات التوظيف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى