أخبار العالم

البحرين تستضيف أعمال الملتقى الخليجي الخامس عشر للإدارة المكتبية في مايو

تستضيف مملكة البحرين في الفترة من 18 وإلى 19 من شهر مايو المقبل، أعمال الملتقى الخليجي الخامس عشر للإدارة المكتبية، والذي ينظمه كل من جمعية السكرتارية البحرينية وأكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة، بفندق الخليج للمؤتمرات. حيث سيكون المحور الرئيسي لأعمال هذا الملتقى “دور السكرتارية في تسهيل عملية التواصل خلال الأزمات”، بينما ستناقش محاوره الفرعية كل من “المهارات التواصلية” و”المهارات التنظيمية” و”المهارات التقنية”. كما وسيشهد يومه الثاني ورشتي عمل تدريبيتين، ستكون الأولى بعنوان “أسرار التواصل للسكرتارية الذكية”، بينما سيكون عنوان الورشة الثانية “المهارات التنظيمية: الثقافة الجديدة في المؤسسات الناجخة”.

وبهذه المناسبة صرحت الأستاذة شهلاء إصبعي، رئيس جمعية السكرتارية البحرينية بأن جائحة الكورونا قد مثلت لنا تحديا لم يكن أغلبنا مستعد له. إلا أن لهذه الجائحة وجه إيجابي كذلك، فقد أخرجت أفضل ما في بعضنا من مهارات وجدارات، ذلك ما ساعدنا على تخطيها بنجاح. وقد كان لقطاع السكرتارية والإدارة المكتبية دور كبير في التنسيق والتواصل مع العاملين في مختلف القطاعات. وأضافت أصبعي بأنه من هنا نبعت لدينا الرغبة في طرح موضوع “دور السكرتارية في تسهيل عملية التواصل خلال الأزمات” كمحور لأعمال الملتقى الخليجي الخامس عشر للإدارة المكتبية، في حلته الجديدة. فهذا الملتقى، والذي سيكون بإمكانكم المشاركة فيه، حضوريا أو عن بعد، سيكون تجمعا لأفضل المتحدثين والمدربين في هذا المجال، وفرصة للاطلاع على أفضل الممارسات الحديثة للقطاع.

ومن جانبه صرح الدكتور فهد إبراهيم الشهابي أمين عام الملتقى، بأن ملتقى هذا العام، فيحلته الجديدة، يأتي بخيارين للمشاركة، إما حضوريا أو عن بعد، وذلك تسهيلا على الراغبين في المشاركة من داخل مملكة البحرين وخارجها. مؤكدا على أن الملتقى يستهدف كل من مدراء المكاتب والسكرتارية التنفيذية وموظفي الإدارة المكتبية، وموظفي السكرتارية، كما يستهدف أخصائيي التنسيق والمتابعة وأمناء سر اللجان والفنيين والإداريين وموظفي خدمات الزبائن، وموظفي مراكز الاتصالات وموظفي الاستقبال، والراغبين في تطوير مهاراتهم عموما.

كما وذكر الدكتور الشهابي، بأن الملتقى سيشهد حفل الإعلان عن الشخصيات الفائزة بجائزة التميز الخليجية في مجال الإدارة المكتبية للعام 2022م، لكلا فئتيها، القطاع العام والقطاع الخاص. حيث أن الأمانة العامة للملتقى كانت قد دشنت هذه الجائزة من أجل تكريم المتميزين من العاملين في قطاع الإدارة المكتبية والسكرتارية، من الذين ساهموا في تطوير ممارسات المهنة. وأن آخر موعد للترشح لنيل هذه الجائزة سيكون تاريخ 30 أبريل القادم. وفي ختام تصريحه، دعا أمين عام الملتقى الراغبين في التسجيل، أو الاطلاع على كامل معلومات الملتقى والجائزة، لزيارة الموقع الرسمي www.actsmartpr.com أو متابعة وسم الملتقى على وسائل التواصل الاجتماعية #GOMF15، أو الاتصال على الرقم 97317123500+، مبينا بأن هنالك عروضا خاصة للمجموعات والباحثين عن عمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى