المحلية

اللجنة السياحية في غرفة بيشة تحتفي بيوم التأسيس

 

أقامت اللجنة السياحية بالغرفة التجارية الصناعية بمحافظة بيشة برنامجاً بمناسبة ذكرى يوم التأسيس في قصر ابن هتيل التاريخي، واشتمل على مشاركات عدد من الشخصيات التجارية والتاريخية والإعلامية.

حيث رفع عضو مجلس إدارة غرفة بيشة «سعيد بن علي بن كدسه» التهنئة للقيادة الرشيدة بهذه المناسبة الغالية التي تمثل أهمية كبرى فهي اعتزاز وفخر بتاريخ هذه الدولة العريق الذي يضرب بجذوره في العالم بعمقيه العربي والإسلامي.

فيما تحدث الكاتب «ظافر آل سعدان» عن هوية يوم التأسيس وما يحتويه من رموز ودلالات وأهمية تاريخية تعكس أبرز الأسس الموجودة في تلك الفترة أبان المراحل الأولى للتأسيس.

من جهته استعرض باحث التاريخ «هادي الحارثي» تاريخ بيشة منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى.
كما استعرض نائب رئيس لجنة التنمية بنمران «علي الماضي» ماتعيشه المملكة من تنمية شاملة لجميع مكوناتها البشرية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية، سائلا الله تعالى أن يحفظ لهذه البلاد أمنها وأمانها في ظل قيادتها الحكيمة.

من جهتها أوضحت سكرتيرة اللجنة «هياء آل مرعي» حرص اللجنة على المشاركة في هذه المناسبة العزيزة بتوجيه من رئيس اللجنة «مسفر المساعد» .

بعد ذلك تجول الضيوف والمشاركين في أرجاء قصر بن هتيل التاريخي والاطلاع على مايحتويه من معروضات تاريخية متنوعة.

وفي ختام البرنامج قدّم رئيس اللجنة «مسفر المساعد» شكره لكل من شارك في هذه الفعالية مشيدا بالتعاون القائم بين اللجنة وقصر ابن هتيل التاريخي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى