المحلية

“ريثيون تكنولوجيز” تسلّط الضوء على الشراكات المحلية وقدرات التشغيل البيني في معرض الدفاع العالمي

تعتزم شركة “ريثيون تكنولوجيز”، المزوّد الرائد عالمياً لأنظمة الطيران والدفاع، تسليط الضوء على أحدث تقنياتها الدفاعية المتقدمة واستعراض قدرات التشغيل البيني والتكامل الدفاعي في إطار مشاركتها بالدورة الأولى لمعرض الدفاع العالمي المُقام في العاصمة السعودية خلال الفترة بين 6 – 9 مارس.
على مدار أكثر من 50 عاماً، التزمت شركات “ريثيون تكنولوجيز” والتي تشمل اليوم شركة “ريثيون العربية السعودية” (Raytheon Saudi Arabia)، وشركة “كولينز إيروسبيس” (Collins Aerospace)، وشركة “برات آند ويتني” (Pratt & Whitney)، بتقديم الدعم اللازم لاحتياجات المملكة الدفاعية فضلاً عن تأسيسها لشراكات استراتيجية مع الشركات السعودية والمساهمة في تطوير الاقتصاد المعرفي.
وقال ديفيد هانلي، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “ريثيون العربية السعودية”: “بعد الاطلاع على خطط أول معرض للدفاع في المملكة، يمكنني القول على وجه اليقين أنه لن يكون مثل أي معرض آخر”، مضيفاً: “نحن على ثقة بأن معرض الدفاع العالمي سيشكّل فرصة استثنائية لتعزيز التزامنا بالشراكة القوية مع منظومة التصنيع والتوريد في السعودية وتطوير سلسلة التوريد المحلية، ودعم طموحات التوطين، فضلاً عن المساعدة في تنويع اقتصاد المملكة تماشياً مع رؤية 2030. نتطلّع إلى ترسيخ حضور ريثيون تكنولوجيز الدائم في المملكة كشريك موثوق لحلول الطيران والدفاع”.
وخلال فعاليات المعرض، ستستعرض الشركة مجموعة واسعة من حلول الدفاع الجوي والصاروخي المتقدمة، والأنظمة المضادة للطائرات بدون طيار، وأنظمة الليزر عالية الطاقة، والحلول السيبرانية، وإلكترونيات الطيران المتكاملة، وحلول الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع المتقدمة، ومقاعد الطرد من الجيل القادم وغيرها.
من جانبها، قالت أمل عثمان، مدير عام وحدة العملاء وإدارة الحسابات لدى شركة “كولينز إيروسبيس” في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “نحن متحمسون للمشاركة في معرض الدفاع العالمي الأول في المملكة واستعراض قدراتنا المحلية دعماً لرؤية 2030. تتمتّع شركة “كولينز إيروسبيس” بتاريخ طويل من التعاون مع الشركات الدفاعية السعودية لتوسيع القدرات الصناعية للمملكة”.
من جهته، قال مايك مولر، نائب رئيس قسم تطوير أعمال المحركات العسكرية لدى شركة “برات آند ويتني”: “عملت محركات برات آند ويتني على تشغيل أسطول طائرات أف-15 التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية منذ تسليم أولها في عام 1981م ونحن ملتزمون بمواصلة توفير خدمات دعم لا مثيل لها للمملكة العربية السعودية اليوم وفي المستقبل.”
وقال إيرل إكسوم، رئيس “إنترناشونال آيرو إنجينز آي جي”، التابعة لـ “برات آند ويتني”: “تُشغّل محركاتنا من طراز (V2500-E5) طائرات النقل العسكرية C-390 Millennium والتي تتناسب تماماً مع مهام النقل في المملكة العربية السعودية. تعتبر V2500 محركات موثوقة، مع أكثر من 250 مليون ساعة طيران وهي توفر 31000 رطل من الدفع مع طاقة فعالة ونظيفة لطائرة النقل متعددة المهام C-390 Millennium.”
سيستقطب معرض الدفاع العالمي 2022 أكثر من 800 عارضاً و15 جناحًا دوليًا، ومن المقرر أن يعرض أحدث تقنيات ومعدات الدفاع من خلال سلسلة من العروض التفاعلية والحية وعرض أحدث المنتجات المتطورة بالإضافة إلى عرض قدرات التشغيل البيني والتكامل الدفاعي بين مختلف الأنظمة.
ويتوفر مزيد من المعلومات حول معرض الدفاع العالمي عبر الموقع الإلكتروني: https://www.worlddefenseshow.com/ar/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى