رياضة

نادي سباقات الخيل يعلن عن توقيع 7 عقود رعاية لكأس السعودية 2022 أغلى سباق في العالم

عقد نادي سباقات الخيل في المملكة العربية السعودية، مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية ظهراً، اليوم الأحد، في مقر النادي بالجنادرية أعلن فيه عن توقيع 7 عقود الرعاية بين نادي سباقات الخيل، والجهات الراعية للنسخة الثالثة من كأس السعودية 2022 أغلى سباق في العالم.
وتأتي عقود الرعاية، دعماً لهذا السباق المميز، و الذي بات سباقاً عالمياً ومحلياً بمعايير محترفة ويجتذب أبرز الفرسان والخيالة، في العالم، والجياد الأكثر تفوقاً في مضامير السباقات، إضافة إلى أهم المدربين ومشاركة اسطبلات عالمية، وسط ترقب رياضي لهذا السباق الذي ينطلق على مدى يومي الجمعة والسبت، الخامس والعشرين من فبراير، والسادس والعشرين من فبراير.
وقال المهندس مروان العليان أمين هيئة الفروسية والرئيس التنفيذي لنادي سباقات الخيل في تصريح صحفي .. ” بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية ، رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، نتوجه بالشكر والتقدير إلى جميع الجهات الراعية، حيث تمثل عقود الرعاية الكريمة التي تم توقيعها اليوم الأحد، شراكة حيوية ومثمرة بين القطاع الرياضي، وبقية القطاعات، وهذه الرعايات سوف تساهم بشكل كبير في جعل كأس السعودية 2022 أغلى سباق في العالم، في نسخته الثالثة، مميزاً جداً، إضافة إلى ما تمثله هذه الشراكة من دعم فعلي وعملي للسباق، على مستويات مختلفة ” .
يذكر في هذا الصدد أن عقود الرعاية التي تم توقيعها اليوم الأحد، هي بين نادي سباقات الخيل، وكل من الخطوط الجوية السعودية، بنك الراجحي، شركة عبداللطيف جميل للسيارات، مستشفى الدكتور سليمان الحبيب، شركة التنفيذي، وشركة جاهز الدولية، و شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية، حيث تمثل هذه الجهات تأكيداً عملياً على الشراكة بين نادي سباقات الخيل، والقطاع الخاص، في حدث رياضي كبير وحافل بالمنافسة و يعد الأبرز.
وقال خالد طاش رئيس مجموعة قسم التسويق في الخطوط الجوية السعودية ” عقد الرعاية لهذا الكأس يأتي تعبيراً عن دعم الخطوط الجوية السعودية لهذه الرياضة، التي وصلت إلى أعلى معايير العالمية، ونتمنى ان نشهد سباقاً ناجحاً، هذا العام، مقدرين دور نادي الخيل وجهوده”.
من جهته قال تركي الضفيان رئيس مجموعة التسويق وتجربة العميل في مصرف الراجحي..” يسرنا أن نكون أحد الرعاة لهذا الكأس، الذي أصبح علامة رياضية عالمية، يشاد فيها في كل موقع ، بما يعزز مكانة المملكة، ونشعر بالسعادة لهذه الرعاية، ونثمن أيضاً دور نادي سباقات الخيل”.
من جانبه قال ماجد عطاس مدير اول تجربة العميل لشركة عبداللطيف للسيارات..” تهتم شركتنا بالرياضات بشكل عام، بما في ذلك الرااليات، ورعايتنا لهذا الكأس تصب في إطار دعم الرياضة في المملكة، وتعبر عن إيماننا بأهمية الشراكة مع هذا الكأس الذي نتوسم دوماً تفوقه “.
بدوره قال ناصر الحقباني الرئيس التنفيذي لمستشفى الدكتور سليمان الحبيب “يسعدنا أولا أن نكون في هذا الحدث العالمي، حيث تتكامل كل القطاعات معاً، في دور واحد، ونحن على ثقة بأهمية الشراكة من جانبنا مع نادي سباقات الخيل، ودوره الفعال في دعم رياضة الخيل “.
وأكد فيصل البداح الرئيس التنفيذي لشركة سال السعودية للخدمات اللوجستية.. ” لقد أصبح كأس السعودية مطمحاً لكل المحترفين في هذه الرياضة، و يسرنا أن نكون أحد الرعاة، ونعبر عن ثقتنا بتحول هذا الكأس، إلى حدث عالمي بفضل تخطيط نادي سباقات الخيل “.
وقال جلبان محمد الجلبان الرئيس التنفيذي لشركة التنفيذي..” رياضة سباقات الخيل في المملكة، تعبر عن موروث المملكة وشعبها الأصيل، ويسرنا أن نكون أحد الرعاة لهذا الكأس في نسخته الثالثة، بفضل ما يفعله نادي سباقات الخيل، متمنين نجاح هذا السباق”.
من جهته قال غصاب بن منديل الرئيس التنفيذي لشركة جاهز الدولية..” هذا حدث عالمي، نفتخر بأن نكون أحد رعاته، بما يؤكد أهمية الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع الرياضي، ونحن نشعر بالفخر أيضاً، أمام نجاحاته، ونشكر القائمين عليه على جهدهم المبذول لإنجاحه”.
يذكر في هذا الصدد أن كأس السعودية، أصبح محطة عالمية تستقطب شاركة الدول، خصوصاً، هذا العام، حيث تشارك هذا العام في كأس السعودية 2022، ست عشرة دولة، كما يصل عدد الجياد المشاركة في كل الأشواط إلى 240 جواداً، كما أن عدد الجياد المشاركة والمصنفة من الفئة الأولى يصل إلى 16 جواداً من ست دول، أما عدد الجياد المشاركة من الخارج، فهو كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى