المحلية

المياه الوطنية وهيئة المهندسين تبرمان مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل الخبرات والمعرفة والتدريب والتأهيل

وقعت شركة المياه الوطنية، والهيئة السعودية للمهندسين، اليوم الثلاثاء 1 فبراير 2022، مذكرة تفاهم للتعاون ونقل المعرفة في البرامج البحثية، وتبادل الخبرات والمعلومات الفنية ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين.

وجرى توقيع مذكرة التفاهم في المقر الرئيس لشركة المياه الوطنية، بين كلٌ من المهندس نمر بن محمد الشبل الرئيس التنفيذي (المكلف) لشركة المياه الوطنية، والمهندس عبد الناصر بن سيف العبد اللطيف الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين.

وأوضح المهندس نمر بن محمد الشبل الرئيس التنفيذي (المكلف) لشركة المياه الوطنية، أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار جهود الطرفين لدعم التعاون المشترك، مبينًا أن تنص على التفاهم والتعاون في المجالات الإحصائية والبحثية، والنشر والتوعية والدراسات الميدانية والزيارات الرسمية، وتبادل الخبرات والمعلومات المختلفة لدى الطرفين.

وبيّن أنه سيتعاون الطرفان من أجل تنسيق الخدمات التدريبية والاستشارية، وأي أنشطة أخرى مشتركة، كما تنص المذكرة على تأهيل المهندسين والفنيين التابعين للشركة للحصول على رخصة مزاولة المهن الهندسية بما يدعم تحقيق رؤية المملكة 2030م.

من جانبه، أشار المهندس العبد اللطيف الأمين العام (المكلّف) للهيئة السعودية للمهندسين، أن مذكرة التفاهم ستسهم في نقل المعرفة، ومواكبة التقنيات الحديثة وتوطينها، وفتح آفاق بحثية في مجالات متقدمة، للاستفادة منها في تطوير القطاعات الخدمية، مشيرًا إلى أنها ستتيح آفاقًا بحثية واسعةً خصوصًا في قطاعي المياه والخدمات البيئية.

وأكّد المهندس العبد اللطيف على أهمية التعاون في تقديم المشورة والدعم بما يخدم مجالات وأهداف الطرفين حسب الأنظمة، وذلك من خلال عقد اجتماعات تنسيقية بشأن الأعمال المشتركة، إضافةً إلى أن المذكرة ستسهم في رفع مستوى الجاهزية عبر محتوى البرامج الهندسية لدى الكوادر الوطنية الهندسية، والتعاون والعمل على دعم البرامج والمبادرات الممكنة لرؤية 2030 لتحقيق مستهدفاتها بما يتعلق بالتوطين ولتمكين الكوادر الوطنية وتعزيز مشاركتهم في تنمية الوطن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى