المحلية

مدير تعليم الخرج يجتمع مع مديرات مدارس المرحلة الابتدائية ورياض الاطفال ويؤكد على جاهزية المدارس

اجتمع مدير تعليم الخرج الدكتور خالد بن عبدالله العتيبي اليوم الاثنين عن بعد عبر تطبيق Webex بمديرات مدارس المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال .

وأكد العتيبي خلال الاجتماع الذي حضره مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية – بنات – الأستاذة شادية بنت سعيد القحطاني ومديرة مكتب التعليم بالدلم ومديرة الإشراف التربوي ورئيسات الأقسام ومساعدات الإدارات . بالدعم السخي الذي تقدمه القيادة الرشيدة – أعزها الله – لتهيئة رياض الأطفال ومدارس الطفولة المبكرة والمرحلة الابتدائية، داعيًا إلى استثمار ذلك الدعم وتكثيف الجهود لمتابعة جاهزية المدارس لضمان عودة حضورية آمنة لطلابنا وطالباتنا، ؛ ونوه على الدور المحوري والهام لمديرات المدارس وأهمية الإعداد المسبق لعودة بناتنا الطالبات وأبناءنا الطلاب والمبنية على الأدلة التشغيلية .

وشدد “العتيبي ” خلال الاجتماع على بث روح الإيجابية والتفاؤل بالعودة الحضورية لدى الطلاب والطالبات، لافتًا إلى أن العودة تمثل مطلب تربوي وأسري بعد عامين من الانقطاع الحضوري عن المدرسة ويحتاج إلى مسؤولية تضامنية من المجتمع والأسرة وأولياء الأمور في تطبيق الإجراءات الاحترازية وأكد على تجويد العمل الإعلامي وإبراز جاهزية المدارس واستعداداتها من خلال منصة المدرسة ” توتير “

وأشارخلال الاجتماع الى حُسن الاستقبال والترحيب بأبنائنا الطلبة والاحتفاء بعودتهم إلى مقاعد الدراسة، من خلال تنظيم( أسبوع تمهيدي ) من أجل إزالة مشاعر القلق والخوف التي قد تعتري بعض الطلاب وفق الاجراءات الاحترازية .

وأكد العتيبي في الاجتماع على جملة توصيات منها العمل وفق النماذج التشغيلية المرنة للعودة الحضورية، إلى جانب تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية مع استثمار منصة مدرستي ومختلف وسائل التواصل في تعزيز الشراكة مع الأسرة ، استمرارية التعليم عن بعد ، العمل على توفير بيئة إيجابية داعمة ومحفزة تعزز الثقة والأمان والاطمئنان في نفوس الطلاب لتحقيق عودة سليمة وآمنة.

من جانبها أكدت مساعد مدير التعليم
الأستاذة : شادية القحطاني على جملة التوصيات التي أشار لها سعادة مدير التعليم ، مقدمة شكرها لتجاوب مديرات المدارس وسرعة تنفيذهن لقرار العودة .

تخلل الاجتماع مداخلات من رئيسات الأقسام المعنية بهدف كشف وايضاح آلية العمل في تلك الأقسام وهن مديرة الإشراف التربوي ، مساعد مدير شؤون المعلمين ، رئيسة قسم القبول والتسجيل ، مساعد مدير الإعلام والاتصال ، مساعد مدير الشؤون الصحية المدرسية ، رئيسة الإدارة المدرسية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى