المحلية

“التحالف” يكشف بالأسماء والأدلة هجمات الحوثي على السفن والقرصنة البحرية بتخطيط من الحرس الثوري الإيراني

 

أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن ميليشيات الحوثي انتهكت القوانين الدولية بعمليات قرصنة في المياه الدولية.

وقال “التحالف” إن ميليشيات الحوثي أطلقت 432 صاروخًا باليستيا من الحديدة، وأكد أن ميليشيات الحوثي أطلقت 100 زورق مفخخ لاستهداف الملاحة بالبحر الأحمر.

وقال “التحالف”، سجلنا 13 انتهاكًا على السفن التجارية من قبل ميليشيات الحوثي انطلاقًا من الحديدة، وأكد تدمير عشرات الألغام التي زرعتها الميليشيات الحوثية في البحر الأحمر.

وأكد “التحالف”، أن الميليشيات خططت للهجوم وخطف سفينة روابي بالمياه الدولية، وقال، إن سفينة روابي كانت تحمل مساعدات للمتضررين من الأعاصير في جزيرة سقطرى، وأن ميليشيات الحوثي هاجمت القاطرة “رابغ 3” جنوب البحر الأحمر.

وأكد “التحالف”، أن عمليات الخطف والقرصنة الحوثية للسفن في البحر الأحمر تمت من الحديدة.

وقال “التحالف”، إن ميليشيات الحوثي استهدفت ناقلة النفط السعودية “بقيق” في البحر الأحمر.

واستعرض “التحالف”، السفن التجارية التي تعرضت لقرصنة من الحوثيين انطلاقًا من الحديدة.

وعرض “التحالف” أسماء المشاركين في عمليات القرصنة الحوثية في البحر الأحمر، وقال إن الإرهابي منصور السعدي مسؤول عن عمليات القرصنة الحوثية من ميناء الحديدة.

وأكد “التحالف”، السفن التي تعرضت لهجمات قرصنة حوثية كانت بتخطيط من الحرس الثوري الإيراني، وقال إن حسن إيرلو السفير الإيراني السابق في اليمن كان يشرف على عمليات القرصنة الحوثية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد تركي المالكي، أن انتهاكات الحوثي تمثل التهديدات الإيرانية للملاحة الدولية ، وقال “المالكي” إن انتهاكات ميليشيات الحوثي وقرصنتها تتعارض مع القانون الدولي.

وعرض “التحالف”، أدلة على تجنيد الحوثيين للأطفال لتهديد وقرصنة الملاحة الدولية، وأكد أن الميليشيات الحوثية هاجمت سفينة تركية كانت تحمل القمح.

كما عرض “التحالف” مشاهد تعرض ناقلة النفط أبقيق لصاروخ حوثي، وعرض أدلة على عمليات تفخيخ الزوارق وتجربتها لتهديد الملاحة الدولية.

وأكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن ميليشيات الحوثي تستخدم منظومة الصواريخ نور الإيرانية لاستهداف السفن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى