رياضة

مجموعة beIN الإعلامية تبدأ العام الجديد بتغطية حصرية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021

 

تقدم مجموعة beIN الإعلامية، المجموعة العالمية للرياضة والإعلام والترفيه، وقناتها الرياضية الرائدة beIN SPORTS،بطولة كأس الأمم الأفريقية توتال إنرجيز، الكاميرون 2021، على الهواء مباشرة وحصرياً للمشاهدين في 24 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدءً من الأحد 9 يناير وحتى الأحد 6 فبراير 2022. وتبث مباريات البطولة على قناتيbeIN SPORTS MAX 1وbeIN SPORTS MAX 2، حيث تنقل تفاصيل 52 مباراة، وتبث أكثر من 15 ساعة من المحتوى الوثائقي الأصلي والفريد.

وتقام البطولة على ستة ملاعب في الكاميرون وتشهد مشاركة7 فرق عربية وهي الجزائر، ومصر، وجزر القمر، وتونس، والمغرب، وموريتانيا، والسودان. وتواكب مجموعة beIN الإعلامية أخبار البطولة وأخبار الفرق العربية واللقاءات والتعليقات من خلال شبكة مكونة من 8 مراسلين منتشرين في مختلف المدن التي تستضيف المباريات.

ومن جانبه قال السيد محمد البدر، مدير قنوات beIN في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:تعتبربطولة كأس الأمم الكاميرون 2021،أفضل بدايةلعام استثنائي في عالم الرياضة بشكل عاموفي تاريخ كرة القدم على وجه الخصوص حيث يختتمببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.جاهزون لتقديم تغطية استثنائيةلمشاهدينا، والاحتفال بالمشاركة العربية القياسية في البطولة من خلال حزمة برامج أصلية تزيد مدتها عن 15 ساعة،وهو ما يعكس التزامنا تجاه ملايين المشاهدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بتقديم الأفضل دائماً”.

 

برامج وأستوديوهات حصرية لتغطية البطولة على beIN SPORTS

تبث مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية على قناتي beIN SPORTS MAX 1 وbeIN SPORTS MAX 2. وتوفر كلا القناتان تغطية معززة بالإحصائيات والتعليق المتميز، حيث سيتم بث الـ 52 مباراة على الهواء مباشرة مع خيارات التعليق العربي أو الفرنسي أو الإنجليزي.

تقام مباراة الافتتاح بين منتخب الكاميرون صاحب الأرض ومنتخب بوكينا فاسو يوم الأحد 9 يناير في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، في حين يلعب المنتخب المغربي أولى مبارياته ضد منتخب غانا في أحد أقوى مواجهات دور المجموعات يوم 10 يناير في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة.

ويشهد يوم 11 يناير 3 مباريات لمنتخبات عربية، حيث يلعب منتخب الجزائر ضد منتخب سيراليون في تمام الساعة 16:00 بتوقيت مكة المكرمة، وفي تمام الساعة 19:00 توقيت مكة المكرمة تنطلق مباريات المجموعة الرابعة بمواجهة نارية بين المنتخب المصري ضد المنتخب النيجيري، وفي نفس المجموعة يلعب منتخب السودان ضد منتخب غينيا بيساو في تمام الساعة 22:00 توقيت مكة المكرمة.

ويفتتح المنتخبين التونسي والموريتاني مبارياتهما في المجموعة السادسة يوم 12 يناير، حيث تقام المباراة الأولى بين تونس ومالاوي في تمام الساعة 16:00 توقيت مكة المكرمة، في حين يواجه المنتخب الموريتاني المنتخب الغامبي في تمام الساعة 19:00 توقيت مكة المكرمة.

وستشهد كل مباراة استديو تحليلي مع أفضل نجوم التحليل ومن تقديم كوكبة من النجوم والمواهب العربية، ومن ضمنهم هشام الخلصي، والاخضر بريش، وأحمد فؤاد. كما سيقوم برنامج “هذا المساء” مع مهند الجليل بدءً من الساعة 12:30 بعد منتصف الليل توقيت مكة المكرمةيومياً، بتقديم ملخصاً لأبرز فعاليات اليوم وردود الأفعال من الكاميرون ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويستضيف كوكبة من أشهر الشخصيات والإعلاميين والصحفيين الرياضيين في العالم العربي.

وتستضيف قنوات beINSPORTS عدد من ألمع نجوم كرة القدم العربية خلال فترة البطولة، منهم الحكم الدولي جمال الغندور، واللاعبان رفيق صيفي ورفيق حليش نجما المنتخب الجزائري السابقين، وأحمد المحمدي قائد المنتخب المصري السابق، وهيثم مصطفى قائد المنتخب السوداني السابق،ونجم التحليل الرياضي الموريتاني محمدي العلوي.

 

15 ساعة من محتوى beINSPORTS الأصلي

بالإضافة إلى البث الحي والبرامج المباشرة، قامت beIN بإنتاج 15 ساعة من المحتوى الأصلييسلط الضوء على مشاركات الفرق العربية في بطولة كأس الأمم الأفريقية والنجاحات التاريخية العديدة التي حققتها المنتخبات العربية على مدار تاريخ البطولة، بما في ذلك سبعة أفلام وثائقية عن المنتخبات العربية المشاركة في نسخة هذا العام.

وستقوم قنوات beINSPORTS ببث 14 حلقة من برنامج “شاهد على كأس الأمم”، والذي يسلط الضوء على عدد من المباريات الهامة والمحطات المضيئة للمنتخبات العربية في البطولة من خلال عيون نجوم شاركوا في تلك المباريات أو شاهدوها، مثل محمد أبوتريكة وعصام الحضري وحسني عبد ربه من مصر، والوناس قاواوي ورفيق صيفي من الجزائر، وطارق ذياب ونبيل معلول وحاتم طرابلسي من تونس، ويوسف تشيبو وخالد فوهامي من المغرب، والنجم السوداني أكرم الهادي.

بالإضافة إلى إذاعة حلقتين من برنامج “لعبة حياتي”، حيث يتحدث النجم حاتم الطرابلسي في الحلقة الأولى عن فوز تونس التاريخي ببطولة كاٍس الأمم الأفريقية في 2004، في حين يستعرض النجمان محمد أوبو تريكة ووائل جمعة انتصارات مصر التاريخية في البطولة في الحلقة الثانية. كما سيتم بث فيلم وثائقي خاص مدته 90 دقيقة عن مشوار المنتخب الجزائري للتتويج باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه عام 2019 بعنوان ” الجزائر، مشروع النجمة الثانية”، وغيرهم من البرامج والمحتوى المتميز.

للاشتراك والاستمتاع بمشاهدة بطولة كأس الأمم الأفريقية يرجى زيارةwww.bein.com/ar/afcon2021.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى