رياضة

“العطية” يواصل صدارة الترتيب العام.. والفرنسي “سيباستيان لوب” ثانيًا

 

أُقيمت اليوم الاثنين منافسات المرحلة الثانية من رالي داكار السعودية 2022 (حائل – القيصومة)، وذلك في السباق الذي يقام بالسعودية حتى الـ14 من الشهر الجاري. وبلغ مسار هذه المرحلة 792كم، منها 238كم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

وكان منظمو الرالي قد أعلنوا صباح اليوم تعديل مسار الرالي في المرحلتين الثانية والثالثة نظرًا للظروف الجوية الصعبة في منطقة الأرطاوية؛ إذ تم تغيير مسار المرحلة الثانية؛ لتنطلق من حائل إلى القيصومة مباشرة بدلاً من الأرطاوية، على أن تكون المرحلة الثالثة مرحلة دائرية في القيصومة.

كما تم أيضًا إلغاء المرحلة الثانية لفئة داكار كلاسيك.

وعلى صعيد السباقات تمكن الفرنسي سيباستيان لوب، سائق فريق “بي آر إكس”، من تصدُّر المرحلة الثانية لفئة تي1 “السيارات”، فيما حل القطري ناصر العطية سائق فريق “تويوتا” في المرتبة الثانية، وجاء الإسباني كارلوس ساينز سائق فريق “أودي” ثالثًا.

ومع نهاية هذه المرحلة واصل القطري ناصر العطية صدارته الترتيب العام في هذه الفئة، فيما جاء الفرنسي سيباستيان لوب في المرتبة الثانية، أما الأرجنتيني لوسيو الفاريس فقد حل في المرتبة الثالثة.

وجاء الفرنسي بيتر هانسيل، بطل النسخة الماضية، في المركز الرابع في الجولة الثانية، بفارق 7 دقائق و56 ثانية عن المتصدر؛ وذلك بعد تعطُّل مركبته في المرحلة الأولى، فيما تمكن السعودي يزيد الراجحي سائق فريق “أوفر درايف” من تأمين المركز السادس بفارق 8 دقائق و41 ثانية في هذه المرحلة، والمركز الثامن في الترتيب العام.

وفي فئة الدراجات رباعية العجلات “كوادز” حسم الأرجنتيني مانويل أندوخار، دراج فريق “7240”، المرحلة الثانية متصدرًا، ومتقدمًا على سائق فريق “ياماها” الفرنسي أليكساندر جيرود، الذي حجز المركز الثاني أمام دراج فريق “ديل أمو ياماها” الأمريكي بابلو كوبيتي صاحب المرتبة الثالثة.

ونجح الإسباني خوان باريدا، سائق فريق “هوندا”، في تصدُّر المرحلة الثانية لفئة الدراجات النارية متقدمًا على سام ساندرلاند سائق فريق “غازغاز”. كما حل كيفن بينافيدس، سائق فريق “كاي تي إم”، في المركز الثالث، فيما انسحب دانيلو بيتروتشي من الرالي نظرًا لتعطل دراجته في المرحلة الثانية.

وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة تي3 حقق حامل المركز الأول غويلوم دي ميفاس الزمن الأسرع البالغ 4 ساعات ودقيقتين و42 ثانية متفوقًا على حامل اللقب التشيلي فرانشيسكو لوبيز كونتاردو صاحب المرتبة الثانية، فيما حل السويدي سيباستيان إريكسون في المركز الثالث في الترتيب.

أما في فئة المركبات الصحراوية خفيفة الوزن تي4 فقد استطاع ميشيل كوجزال البولندي خطف الصدارة، بفارق دقيقة و21 ثانية عن الأمريكي أوستن جونز صاحب المركز الثاني، فيما جاء البرازيلي رودريغو لوبي دي أوليفييرا في المركز الثالث.

وفي فئة الشاحنات سيطر رباعي فريق “كاماز” على المراتب الأولى لهذه المرحلة؛ وذلك بعد أن سجل السائق الروسي أندري كارجينوف المركز الأول، فيما جاء مواطنه دميتري سوتنيكوف في المركز الثاني، كما جاء إدوارد نقولاييف ثالثًا في الترتيب، تلاه أنطون شيبالوف في المركز الرابع.

الجدير بالذكر أن المرحلة الثالثة ستنطلق غدًا الثلاثاء من مدينة القيصومة، وتنتهي بها في مسار دائري بمسافة إجمالية تبلغ 381كم، منها 255كم في المرحلة الخاصة، كما ستشهد جولة الغد عودة فئة داكار كلاسيك إلى المنافسات بعد توقُّفها في المرحلة الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى