مال واعمال

شركة روكست السعودية لتصنيع أنظمة حماية مداخل الكابلات والأنابيب تحصل على 60٪ اكتفاء.

حصلت شركة روكست السعودية الشركة الرائدة عالميًا في تصنيع أنظمة حماية مداخل الكابلات والأنابيب المبتكرة على درجة 60% اكتفاء (IKTVA)” القيمة المضافة الإجمالية داخل المملكة” المقدمة من أرامكو السعودية الذي يهدف إلى تنمية قطاع التصنيع المحلي، وزيادة القدرة التنافسية العالمية من خلال دعم بيئة اقتصادية متنوعة، وتفخر الشركة في التزامها بالاستثمار في المملكة العربية السعودية، بعد عقدين من الزمن بتداول منتجاتها في السوق السعودي وشراكتها الناجحة مع عملائها في المملكة، الذى نتج عنه افتتاح مصنع إقليمي لها في المنطقة الشرقية (الخبر) في فبراير الماضي.

وصرح المهندس فراس كفافي، مدير عمليات الشرق الأوسط في شركة روكست العالمية ” يسعدنا أن نحقق نتيجة 60% اكتفاء (IKTVA) مع شركة أرامكو السعودية مما يدل على ثقتها في جودة منتجاتنا وعلامة فارقة ودليل على التزامنا بالدعم الكامل لكل من أرامكو والحكومة السعودية لرؤية 2030″ حيث يتم تصنيع منتجاتنا محليا بخبرات وتقنيات عالمية وبأيدي سعودية “.

وأضاف ” مع التشريعات الجديدة والمزايا التنافسية التي قدمتها حكومـة المملكة لجذب المستثمرين نملك استثمار طويل الأجل لنساهم في عجلة التنمية الاقتصادية التي تشهدها المملكة والاستفادة القصوى من الكفاءات الوطنية وتدريبها إضافة لتنمية سلسلة التوريد المحلية لدينا، وهذا يتناسب مع روح شركة روكستك بأن تكون “محلية عالمية”.

ومن جهته صرح المهندس زيد البيات، مدير التسويق وتطوير الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة روكست السعودية “إنها دفعة معنوية حقيقية لفريق عملنا وخصوصا الشباب والشابات السعوديين وحافزاُ لنا للاستمرار في الاستثمار وتدريب الكوادر الوطنية وتوظيفها وتوسيع نمو نشاطاتنا الإنتاجية بالقطاعات الرئيسية بالسوق السعودي مثل الطاقة والطاقة المتجددة والنفط والغاز والاتصالات والمياه والصناعات البحرية والصناعات الثقيلة. إضافة لتوسيع سلسلة التوريد الخاصة بنا لدعم منشأتنا التصنيعية “.

يذكر أن شركة روكستك العالمية تأسست في السويد عام 1990، وتعتبر من الشركات الرائدة عالميًا في تصنيع أنظمة حماية مداخل الكابلات والأنابيب المبتكرة، حيث تزود العديد من أكبر الشركات في العالم. ولها أكثر من 250 منتجًا مع 500 شهادة اختبار وموافقة، وتعمل في أكثر من 80 سوقًا. حيث تم تصميم منتجات وانظمة روكستك لحماية الأشخاص والمباني والمعدات من المخاطر المتعددة بما في ذلك الحريق والفيضانات وخطر الانفجار والاضطرابات الكهرومغناطيسية. وخلال العشرين عامًا الماضية، دعمت الشركة مجموعة واسعة من المشاريع في جميع أنحاء المملكة، بما في ذلك في قطاع الاتصالات والمياه، ومصانع البتروكيماويات، ومنشآت النفط والغاز البرية والبحرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى