المحلية

المملكة تدين “هجوم المنيا الإرهابي” في مصر

توالت الإدانات العربية والدولية بالهجوم المسلح الذي استهدف حافلة كانت تقل أقباطا في محافظة المنيا جنوبي مصر، صباح الجمعة، وأسفر عن مقتل 28 شخصا وإصابة 25 آخرين.

وعبر مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية، الخميس (26 مايو 2017)، عن إدانة المملكة العربية السعودية بأشد العبارات؛ للهجوم المسلح في المنيا، فيما أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان لها، تضامن الإمارات مع مصر، ووقوفها إلى جانبها “في مواجهة هذا العمل الإجرامي الخبيث”.

ودان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في برقية للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الهجوم الإرهابي “البشع”، مؤكدا وقوف الأردن مع مصر في الحرب على الإرهاب، الذي يستهدف الإسلام والإنسانية.

أما الرئيس الفلسطيني محمود عباس فقد دان الهجوم الإرهابي، مؤكدا الوقوف إلى جانب مصر وقيادتها في حربهم ضد الإرهاب، وضد من يحاول خلق الفتنة والمس بالنسيج الاجتماعي.

كذلك دان الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الغاشم، قائلا إن هذه الجرائم تذكر مجددا بمدى الخطورة التي تمثلها نشاطات جماعات وتنظيمات الإرهاب والتطرف على أمن واستقرار الدول والمجتمعات والأفراد.

أما روسيا فقد دانت الهجوم، ووصفته بـ”الشنيع”، داعية مواطنيها هناك إلى توخي الحذر.

واستنكرت الكويت الهجوم الإرهابي، مؤكدة وقوفها إلى جانب مصر وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات لحمايه أمنها واستقرارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى