المحلية

فريق مركز الملك سلمان يتفقد مخيمي الأزرق والزعتري بالأردن

قام فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول، بجولة تفقدية، في مخيم الأزرق بالأردن للوقوف على الاحتياجات الأساسية للاجئين السوريين ومتابعة المشاريع الإنسانية التي يقدمها المركز في المخيم.

وتخللت الجولة زيارة عدد من المنظمات الإنسانية العاملة في المخيم ومنها منظمة كير الدولية.

وتابع المركز سير العمل في توزيع المستلزمات الشتوية من خلال المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) والمجلس القومي النرويجي (NRC).

واجتمع مسؤولو المركز مع مسؤولين في الأمن العام الأردني والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) وبرنامج الغذاء العالمي (WFP ) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) لمناقشة البرامج الإنسانية المقترح تنفيذها خلال الفترة القادمة لصالح اللاجئين في المخيم.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ حاليًا برنامجه لتوزيع الكسوة الشتوية عل اللاجئين في مخيم الأزرق والمتوقع من خلاله استهداف 34906 أشخاص بـ88844 قطعة شتوية متنوعة.

وقد زار فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مخيم الزعتري بالأردن للاطلاع على المشاريع الإنسانية التي ينفذها المركز.

واجتمع الفريق مع مسؤولين في الأمن العام الأردني والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) وبرنامج الغذاء العالمي (WFP) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) لمناقشة احتياجات اللاجئين في المخيم خلال الفترة القادمة لمواصلة تقديم الدعم لهم في مختلف المحاور الإغاثية.

واطلع الفريق على المشاريع الإغاثية السعودية في المخيم، ومن ضمنها عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة، والمركز السعودي للتعليم والتدريب، والقرية السعودية، وتفقد سير العمل فيها للتأكد من تقديم البرامج الإنسانية بالشكل الذي يقدم أعلى درجات الخدمة الإغاثية للاجئين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى