فن وثقافة

 روتانا تعيد الفن الشعبي للواجهة في خطوة نجاح جديدة

مفاجأة جديدة تقدمها “هرم شركات الانتاج” روتانا للصوتيات والمرئيات للاغنية السعودية والخليجية والعربية ونجومها وجمهورهم تأكيدا منها على تميزها في مواكبة كل التطورات والمستجدات والمتغيرات الغنائية والموسيقية ، وفي الوقت ذاته المحافظة على الاصالة والموروث الغنائي القديم بشتى اشكاله والوانه. وفي هذا السياق، وفي خطوة نجاح جديدة.. تخطو روتانا للصوتيات والمرئيات قدما كي تعيد الفن الشعبي للواجهة، فاستحدثت قسما ذو ادارة جديدة يعنى بالفن الشعبي، وذلك من خلال استقطاب عددا من المطربين نجوم هذا الفن، إضافة إلى استكشاف المواهب الغنائية الشابة في اللون ذاته.

تأتي هذه الخطوة بقرار ومتابعة من الاستاذ سالم الهندي الرئيس التنفيذي لروتانا للصوتيات والمرئيات الذي يولي اهتماما كبيرا للفن الشعبي لاسيما وأنه يستهوي شريحة كبيرة من الجمهور، معلنا :”اعتدنا دوما في روتانا ان نكون سباقين وحاضرين في دعم ومساندة كل الالوان الغنائية لاجل الارتقاء بالاغنية وتحقيق ما يسعد الجمهور، وسيرا على المبادرة المتميزة التي دعى اليها معالي المستشار تركي ال الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفية للاهتمام والرقي باللون الشعبي، ولدت فكرة استحداث قسما جديدا واحترافيا يعنى بالمحافظة على الفن الشعبي المتناثر ، واعادة الوهج اليه بعد دخول الاغنية الحديثة، واحتواء نجوم هذا اللون من خلال عقود انتاج وتوزيع، كذلك مساندة واكتشاف مواهب شبابية جديدة تقدم الاغنية الشعبية، وتكثيف حضور هذا اللون في الحفلات والمهرجانات والمناسبات الفنية” .

يضيف أ. سالم الهندي :”سيكون لدينا حضورنا الفعال في الاغنية الشعبية لاسيما وان روتانا لديها تاريخها وخبرتها وطاقمها وقنواتها التلفزيونية والاذاعية والرقمية في السوشيال ميديا التي تستطيع ايصال اي عمل لكل الشرائح. ايضا تم تعين وتكليف الاخ ذياب متعب ليكون مدير ادارة الفنون الشعبية في روتانا، ولدينا ثقة به، فهو يملك دراية كاملة عن الوسط الشعبي ونجومه، وتركيزنا الاكبر في الوقت الحالي هو على انتشار الاغنية الشعبية عند الجيل الحديث، وكلنا ثقة وتفاءل ان الجمهور سيرى الفرق والنتائج الايجابية في الايام القادمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى