رياضة

عقوبات قاسية بانتظار النصر وآل معمر بسبب أزمة مباراة الفيحاء

أصبح نادي النصر ورئيسه مسلي آل معمر، مهددين بالتعرض لعقوبات قاسية على خلفية ما تردد حول قيام مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم، بتأجيل مباراة «العالمي» أمام الفيحاء بالدوري السعودي، ونفي النصر تلقيه أي عرض من هذا القبيل.

وكان إبراهيم القاسم الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم قد صرح بأنه قام بعرض تأجيل مباراة النصر والفيحاء على مسؤولي «أصفر العاصمة» بسبب انضمام عدد من لاعبي الفريق إلى المنتخب السعودي الأولمبي، إلا أن النادي رفض.

وقد نفى نادس النصر في بيان رسمي تصريحات القاسم، واتهمه باتخاذ قرارات ضد مصلحة النادي على المستويين المحلي والقاري، متعهدا بالكشف عن تلك الأمور قريبا.

من جانبه، طالب الإعلامي محمد الشيخ بضرورة إجراء تحقيق في الأزمة بين النصر وإبراهيم القاسم، مشيرا إلى أن اتهامات النصر للأمين العام للاتحاد السعودي خطيرة، خاصة الاتهام المتعلق باتخاذ قرارات ضد النادي محليًا وقاريًا.

وطالب محمد الشيخ، في تغريدة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إدارة النصر بإثبات صحة اتهاماتها لإبراهيم القاسم، وأشار إن مثل هذه الاتهامات تستوجب تدخل لجنة الانضباط والأخلاق وفقا للمادة «50/5/2».

وتنص المادة المذكورة من لائحة الانضباط والأخلاق على منع أي شخص من توجيه أي إساءة عبر مختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات والبيانات الإعلامية والتصريحات، وأن من يوجه إساءات لمسئولي اتحاد كرة القدم أو لجانه القضائية أو لجانه الأخرى أو الرابطة او أعضاء مجالس إدارته أو الموفين أو العاملين فيها، تتم معاقبته بغرامة مالية لا تتجاوز أربعين ألف ريال.

كما تنص المادي على أنه إذا تضمنت الإساءات أي كان نوعها إثارة للرأي العام أو عبارات أو إشارات منافية للأخلاق، فترتفع الغرامة إلى مائة ألف ريال.

وتصل عقوبات المادة المذكورة على أنه إذا تضمنت الإساءات تجريحا أو إساءة أو اتهام، فيعاقب المخالف بالحرمان من أي القيام بأي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة عام وتغريمه 300 ألف ريال، مع جواز فرض عقوبات إضافية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى