المحلية

القوات السعودية تتصدى لهجوم من المليشيا قبالة جازان

تمكنت القوات السعودية المشتركة اليوم الخميس من صد هجوم لميليشيات الحوثي قبالة الخوبة في منطقة جازان بحسب ما نقلته قناة “العربية”.

وقالت مصادر إن فصائل من الميليشيات تخطت الحدود اليمنية باتجاه الحدود السعودية محاولة الهجوم على نقاط رقابية عسكرية عبر عدة محاور لكنها فشلت بعد أن تعاملت معها القوات السعودية من خلال الأسلحة المباشرة وغير المباشرة، بمساندة من طيران التحالف الذي استهدف التعزيزات العسكرية القادمة إليهم.

وأكدت مصادر أن القوات السعودية قتلت العشرات من عناصر الميليشات ودمرت 3 صواريخ من طراز “كورنيت و3 مدافع متحركة وعدداً من القذائف والذخائر.

من جهة أخرى ذكرت مصادر محلية يمنية اليوم أن أعداد قتلى الحوثيين والرئيس السابق على عبدالله صالح خلال الاشتباكات التي اندلعت بينهما أمام مسجد الصالح بميدان السبعين وسط العاصمة صنعاء ارتفع إلى 30 شخصا.

وذكرت قناة “سكاى نيوز” الإخبارية أن معظم القتلى من ميليشيات الحوثيين بالإضافة إلى إصابة العشرات من الجانبين مؤكدة أن الاشتباكات اندلعت بينهم إثر محاولة الحوثيين التمركز في جامع الصالح الذى يقولون إن صالح يقوم بتخزين أسلحة في أنفاق أسفل المسجد

يذكر أن الطرفين يواصلان حشد قواتهما بالعاصمة صنعاء حيث نشر الرئيس السابق صالح قوات موالية له في المدخل الجنوبي والشرقي لصنعاء وفى المقابل دفعت ميليشيات الحوثي بتعزيزات لها من شمال صنعاء إلى أطراف شارع الجزائر والحى السياسي اللذين شهدا أمس اشتباكات عنيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى