المحلية

منظمة حقوقية بريطانية تدعو لسحب النظام القطري للمحكمة الجنائية

دعت منظمة حقوقية بريطانية إلى سحب النظام القطري إلى المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ‎الإرهاب، وفقاً للإخبارية.

وقالت القناة” إن منظمة حقوقية بريطانية تدعو حكومات عدد من الدول الغربية لفتح تحقيق موسع حول قيام ‎قطر بتمويل منظمات وجماعات ومراكز إرهابية باسم العمل الخيري.

‏وأضافت القناة ” أن المنظمة قالت “إن تنظيم ‎الإخوان المسلمين واتحاداتها تعمل بهذه الدول وتقف وراء التحريض وبث الكراهية والتأليب بين المواطنين المسلمين في ‎أوروبا ، حيث طالبت المنظمة من هذه الدول الأوروبية إلى غلق المقرات وسحب تراخيص عملها ونشاطها واتخاذ إجراءات بمواجهة ‎قطر وفرض عقوبات على كل المتواطئين في التستر على أنشطة ‎قطر السرية في تمويل ‎الإرهاب العالمي.

‏وتابعت المنظمة بقولها “أعمال ‎الإرهاب والعنف والتحريض على الكراهية تقف وراءها مراكز تمولها ‎قطر وفقا لأدلة جمعتها وسيتم تقديم شكوى لدى مكتب المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية لتمويل ‎قطر ‎الإرهاب العالمي”.

وأشارت المنظمة بأنه ومنذ بدء العمليات الإرهابية بضرب أوروبا ألحقت قطر خسائر فادحة مادية وبشرية كبيرة لأفراد ومؤسسات يعيشون ويعملون على أراضيها ، وأكدت أن قطر ارتكبت جرائم توصف في القانون الدولي على أنها جرائم ضد الإنسانية ، وقد تم توثيق هذه الجرائم في تقارير محايدة صادرة من منظمات حقوقية مستقلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى