رياضة

الوهيبي أولاً عن الفئة الثانية ..ورابعاً في الترتيب العام لرالي أوريجن تريل الأمريكي

 إحتل سائق الراليات العماني حمد الوهيبي المركز الأول في الفئة الثانية RC2 في أول مشاركة له في منافسات رالي أوريجن تريل في الولايات المتحدة الأمريكية ، فيما حل بالمركز الرابع في الترتيب العام في ختام منافسات الرالي الذي أقيم في منطقة غوليندال بالقرب من ولاية واشنطن .

وسيطر الوهيبي ومساعده النيوزيلندي توني سيركومب على صدارة الفئة الثانية بتسجيلهما أفضل الأوقات وتقدمهم على العديد من المنافسين فيما توجا ضمن الخمسة الأوائل في الترتيب العام بحصولهما على المركز الرابع خلف أقوى ثلاثة منافسين في الرالي والذين يعتبرون من أساطير الراليات الأمريكية وهم براندون سيمينوك وأسطورة المغامرة كين بلوك وترافيس باسترانا.

وشق الوهيبي طريقه نحو المراحل النهائية على متن Ford Fiesta R5 ، الذي يديرها فريق McKenna Motorsport وسط متابعة كبيرة من عشاق سباقات الراليات الذين تجمهروا على جوانب المراحل الخاصة لمتابعة الرالي .

وعلق الوهيبي لدى وصوله لخط النهاية: ” في الحقيقة الرالي ممتاز جداً وتميز بالسرعة العالية وأخذنا وقت للتعود على هذه السرعة لأننا منذ وقت طويل لم نقم بالقيادة بهذه السرعة ولكن الحمدلله السيارة كانت ممتازة وكان معنا فريق ممتاز كذلك والتنظيم ممتاز والأمور سارت على ما يرام وأنا سعيد جدا لأننا كنا الأسرع في R5″ وحققنا هذه النتيجة .
وأشار الوهيبي إلى قوة المنافسة في الفئة المفتوحة وهي السيارات التي تشارك في بطولة العالم للراليات WRC مشيراً إلى أن المشاركة في الفئة الثانية قد تكون تمهيداً للمشاركة في الفئة المفتوحة لاحقاً ونحن في طور دراسة الموضوع مع بعض الفرق هنا .

وخاض الوهيبي مراحل الرالي وسط منافسة محتدمة مع عدد من الاسماء العالمية التي تنافس ضمن فئة WRC بمشاركة الأسطورتين الأمريكيتين باسترانا وبلوك على الصدارة ، لكن الوهيبي كان منافساً قوياً خاصة في الفئة الثانية RC2 التي تصدرها وسيطر على أوقاتها منذ بداية الرالي .

ويقود الوهيبي سيارة فورد في الولايات المتحدة الأمريكية بدعم لوجستي من شركة أسياد إكسبريس (شركة عمانية للتسليم والخدمات اللوجستية) وشركة سندان للتطوير .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى