المحلية

هيئة التخصصات الصحية تعزز وعي الممارسين الصحيين بحقوق المريض

أطلقت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالتعاون مع وحدة التمكين الصحي والحقوق الصحية في كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز “برنامج التعليم الإلكتروني الذاتي الخاص بالتمكين الصحي”، الذي يهدف إلى تعزيز الوعي الحقوقي لدى الممارسين الصحيين بمعرفة الأنظمة والتشريعات الخاصة بحقوق المرضى.
وأوضح مدير إدارة الإعلام والمتحدث الرسمي للهيئة فهد القثامي، أن البرنامج يعد نقلة نوعية في برامج التعلم الذاتي الإلكترونية، ويركز على حماية حقوق المرضى ويحمي الممارس الصحي من الوقوع في الممارسات الطبية الخاطئة نتيجة عدم معرفته بالأنظمة والتشريعات التي أقرتها وزارة الصحة.
وأشار إلى أن البرنامج يستهدف جميع الممارسين الصحيين، وله انعكاس على سلامة المرضى من خلال معرفة حقوق المريض نظاماً وشرعاً، ويصحح الأفكار الخاطئة عن حقوق المرأة والرجل الصحية وذوي الإعاقة ومرضى السرطان والأطفال وكبار السن وغيرهم.
وأضاف أن البرنامج أعده نخبة من الخبراء والمختصين على أفضل المعايير العالمية المبنية على منهجيات الممارسات الطبية بما يتوائم مع مستهدفات التحول الصحي 2030، لافتاً أن عدد الساعات المعتمدة للبرنامج هي خمسة ساعات تعليم طبي مستمر، ويمكن التقدم بطلب الالتحاق بالبرنامج عن طريق منصة التعليم الإلكتروني عبر الموقع الرسمي للهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى