رياضة

غداً الإثنين … انطلاق منافسات كأس اللجنة الأولمبية العربية السعودية للهجن بمنطقة تبوك

تنطلق غداً الاثنين منافسات كأس اللجنة الأولمبية العربية السعودية للهجن، ثاني كؤوس موسم 2021-2022 لرياضة الهجن، وذلك على أرضية ميدان تبوك للهجن.

حيث تتجه أنظار محبي وعشاق هذه الرياضة لمتابعة إنطلاقة كأس اللجنة الأولمبية العربية السعودية للهجن والذي يستمر لمدة 5 أيام بعدد 118 شوطاً، منها 20 شوطاً للرموز و26 شوطاً مفتوحا و70 شوطاً عاماً وشوطين للماراثون.

وستكون الإنطلاقة يوم غدٍ الأول من نوفمبر بـ36 شوطاً لسن الحقايق، على مسافة 3 كلم وفترتين، صباحية تحتوي على 26 شوطاً “عام”، وعشرة أشواط في الفترة المسائية منها 4 أشواط رموز و 6 أشواط مفتوحة.

وكان الاتحاد السعودي للهجن قد أكمل استعداداته لإنطلاقة هذا السباق، حيث بدأت اليوم الأحد عملية عرض المطايا على لجنة التشبيه والتسنين، حيث تستمر حتى الرابع من نوفمبر، فيما سيتم استبعاد المطايا التي لم تخضع للإجراء من قبل اللجنة المختصة.

وتأتي هذا الجهود الكبيرة في إطار سعي الاتحاد السعودي للهجن برئاسة صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد للمحافظة على هذا الموروث الحضاري الكبير والارتقاء بهذه الرياضة لمعايير عالمية تتواكب مع رؤية المملكة 2030، إضافة إلى حوكمة وإدارة سباقات الهجن وتقديم الخدمات للميادين والمُلاك وتوفير البيئة المثالية لهم من أجل ممارسة هذه الرياضة الأصيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى