المحلية

الخط العربي والقط العسيري ومبادرات “مسك” في جامعة “كينت سيت” الأمريكية

شارك أكثر من ٣٠٠ مبتعث ومبتعثة وأفراد من المجتمع الأمريكي والطلاب الأجانب في احتفال النادي السعودي بجامعة كينت ستيت باليوم الوطني الـ 91، بحضور رئيس الشؤون الثقافية والاجتماعية بالملحقية الثقافية بالولايات المتحدة الأمريكية الأستاذ عبدالكريم العبثاني، والدكتوره سميرة مزيد التويجري كبير خبراء البنك الدولي للصحة والتنمية في البنك الدولي بواشنطن.

وتضمن الحفل وجود عدة أركان شرح فيها المتطوعون للضيوف السعوديين والأجانب عن عدة جوانب عن المملكة وهي التاريخ ورؤية ٢٠٣٠ والسياحة والقط العسيري والخط العربي ومبادرات مسك ومنتجات مانقا ومنتجات مصنوعة في السعودية والرسم والحنا ومعلومات عن سلطنة عمان قدمها ضيوفنا أعضاء النادي العماني وأخيرًا ركن خاص للخيمة.
ثم انتقل الحضور الى مقاعدهم الخاصة وافتتح الحفل المسرحي بأداء النشيط الوطني حيث وقف عدد من الطلاب والطالبات على المسرح مرتدين أزياء مختلفة تمثل طبقات المجتمع المختلفة ورددوا النشيد الوطني على أنغام عزف طالبة سعودية على البيانو.

واستكملت فقرات المسرح بكلمة من رئيس النادي والذي شدد على حب الوطن والتعلق به مهما بعدت المسافات وأن همم الشباب والشابات كجبل طويق كما قال سمو ولي العهد. وشارك رئيس الشؤون الثقافية والاجتماعية بالملحقية الثقافية بالولايات المتحدة الأمريكية الاستاذ عبدالكريم العبثاني بإلقاء كلمة بهذه المناسبة والتي أكد من خلالها على أن المبتعثين والمبتعثات سيلعبون دورًا هامًا بتحقيق رؤية ٢٠٣٠ وأشاد بالدعم الدائم الذي تقدمه الحكومة الرشيدة للمبتعثين والمبتعثات.

واستكملت فقرات الحفل بمشاركة قصيدة وطنية وأداء العرضة النجدية والعرضة الجنوبية ومسابقة للهجات في المملكة وفقرة للأطفال. واختتم الحفل بأداء أغنية وطني الحبيب وأغنية أنت ملك مع العزف المباشر على العود حيث تفاعل معها الجمهور بشكل استثنائي. وتم تقديم عشاء تكون من أطباق شعبية للضيوف والذي قامت باعداده طالبة سعودية في مطبخ الجامعه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى