المحلية

التعليم تغلق باب التقديم للترقيات لشاغلي ‎الوظائف التعليمية.. غداً

تغلق وزارة التعليم، غداً (الخميس) باب استقبال طلبات التقديم للترقية لشاغلي الوظائف التعليمية لمن هم على رتبة معلم ممارس أو معلم متقدم.

وكانت الوزارة قد أعلنت الشهر الماضي فتح باب التقديم للترقية عبر نظام “فارس” من خلال خدمة “ترقيات المعلمين” من الخدمة الذاتية للموظف لمن أصدر الرخصة المهنية وفق نظام هيئة تقويم التعليم والتدريب، مبينة أن آخر موعد للتقديم 8 / 3 / 1443هـ.

وأوضحت الوزارة في تعميم لجميع قطاعاتها والملحقيات الثقافية وإدارات التعليم، أن هذه الخطوة تأتي انطلاقًا من حرصها الدائم على رفع مستوى منسوبيها من شاغلي الوظائف التعليمية ولما تمثله الترقية من أهمية في تطوير الكوادر البشرية.

 

وكانت الوزارة، أعلنت أنه سيتم فتح باب التقديم على الترقية بتاريخ 26/2/1443هــ وحتى تاريخ 8/3/1443هـ من خلال نظام فارس خدمة (ترقيات المعلمين من الخدمة الذاتية للموظف ) لمن أصدر الرخصة المهنية وفق نظام هيئة تقويم التعليم والتدريب.

وبحسب تعميم اطلعت عليه “الوئام” ووجهته الوزارة لجميع قطاعاتها والملحقيات الثقافية وإدارات التعليم بالمناطق والمحافظات فقد أكدت الوزارة فيه ضرورة استيفاء كافة متطلبات الترقية حسب ما ورد في المادة العاشرة من لائحة الوظائف التعليمية.

ويأتي ذلك انطلاقا من حرص الوزارة الدائم على رفع مستوى منسوبيها من شاغلي الوظائف التعليمية ولما تمثله الترقية من أهمية في تطوير الكوادر البشرية ، وبناء على ما نصت عليه المادة العاشرة من لائحة الوظائف التعليمية وما شملته من تعديلات وترقية شاغلي الوظائف التعليمية لمن هم على رتبة معلم ممارس أو على رتبة معلم متقدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى