المحلية

مركز الابتكار السعودي لتقنيات المياه يختتم معسكر تقنيات المياه باحتضان 8 ابتكارات

اختتم مركز الابتكار السعودي لتقنيات المياه نسخته الثالثة من المعسكر التدريبي لتقنيات المياه في مدينة الرياض، الذي أطلقه المركز بالتعاون مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” على مدار خمسة أيام، بحضور نخبة من المتخصصين في مجال تطوير الأعمال وتقنيات المياه وتفاعل كبير من المشاركين.
ناقش المعسكر خلال ورش العمل المتنوعة مجموعة من المواضيع المهمة ومنها الأساسيات المالية لأصحاب المشاريع، وهيكلة الإيرادات والتكاليف، والعقود والشراكات، ومعرفة حجم السوق والمنافسين وطرق البحث فيه، والمهارات اللازمة للعرض والتقديم أمام المستثمرين، بالإضافة إلى التصميم الهندسي والهندسة العكسية وأهمية بناء النموذج الأولي وأثره على سير المشروع.
واستعرض المعسكر على مدار أيامه الخمسة مجموعة من العناوين المهمة، مثل: تحلية المياه وتقنياتها، والطاقة الشمسية، وفرص الاستثمار في القطاع، إضافة إلى التطرق إلى روبوت فحص وتنظيف أنظمة النقل أثناء التشغيل.
وأعلن المعسكر عن أفضل 8 أفكار ومشاريع ناشئة مشاركة وذلك للانضمام إلى برنامج ما قبل الاحتضان والاستفادة من خدمات الحاضنة في مركز الابتكار السعودي لتقنيات المياه، حيث حصلت على المركز الأول المبتكرة فاطمة برناوي عن مشروعها Graphene Oxide Water Filtration System وحصل المبتكران هيثم آل مريف وعلى البجادي على المركز الثاني عن مشروعهم “إزواء” وحصل على المركز الثالث المبتكر محمد الغصاب عن مشروعه (Victory over the Sun).
يذكر أن مركز الابتكار السعودي لتقنيات المياه يسعى إلى استهداف الفرص الاستثمارية في هذا القطاع تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 والوصول لاقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي، من خلال الارتقاء بسوق العمل في مجال تقنيات المياه عن طريق خلق شركات ووظائف جديدة، وتنمية القدرات الصناعية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى