رياضه محليه

“غالوبس” يجمع نخبة من فرسان ومشاهير العالم في الاردن

يستعد الأردن لاستضافة حدث عالمي فريد من نوعه في رياضة الفروسية وتحديدا القدرة والتحمل حيث ستحط تظاهرة “غالوبس” تجوال الاردن الذي يحط الرحال بصحراء وادي رم في الفترة ما بين 23 إلى 30 تشرين الأول المقبل، بمشاركة 135 فارسا من 15 دولة من مختلف انحاء العالم.

ويقام سباق غالوبس بنسخته الرابعة بعد ان اقيم في كل من سلطنة وعمان والمغرب والهند ويقام هذا العام في وادي رم برعاية وزارة السياحة الأردنية وبدعم كل من مفوضية العقبة ومفوضية البتراء وشركة احياء التراث وزين ونسليه فيما يشهد مشاركة عالمية واسعة قوامها 27 فريقا يمثلون 15 دولة من مختلف أنحاء العالم، وسيكون في مقدمة المشاركين اسماء مرموقه مثل :سمو الأميرة الجليلة بنت علي، وكاميل سيرف ملكة جمال فرنسا 2015 ، وإيرنس ميتينير ملكة جمال الكون 2016 ، والفارسة البلجيكية الشجاعة إيملين بارمنتييه والتي عرفت دوليا بأنها الفارسة التي بترت ساقيها بعد حادث سيارة وهي تعود إلى ركوب الخيل مؤكدة على إرادة الإنسان في مواجهة التحديات .

وتتمثل المشاركة بوجود فرسان من دول: الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، بلجيكا، ايطاليا واسبانيا وألمانيا وسويسرا، بالإضافة إلى اندونيسيا واليابان والأرجنتين والدانمارك الى جانب فريق عماني – الخيالة السلطانية، وكذلك الأردن الدولة المستضيفة للحدث.

ويمثل الفريق الأردني نخبة من فرسان القدرة ابرزهم : أمجد الحمود وجهاد شحالتوغ وبتول العبدللات وعبدالله الحوراني وخديجة القصير .
وبحسب اللجنة المنظمة فإن مؤتمرا صحفيا سيعقد يوم 17 الجاري في فندق كمبينسكي عمان عند الساعة 12 ظهرا للحديث عن كافة التفاصيل الخاصة بالتجوال .

مؤسس هذه التظاهرة بديع كبير أكد أن التظاهرة تمثل دعما لصناعة السياحة في المملكة الأردنية الهاشمية والتي تعتبر اليوم احدي أهم الوجهات السياحية في العالم لما يتمتع بهالأردن من مناظر وعمق تاريخي تؤمن للسائح المشاهدة والدهشة والاستمتاع والأمن، مشيرا إلى أنها المرة الأولي يكون بها عناصر على قائمة الانتظار وهو تأكيدا للمكانة التي تحتلها المملكة الأردنية الهاشمية والسياحة على وجه الخصوص في هذا البلد الجاذب للسياحة والسائحين من أنحاء العالم، حيث لدينا أكثر من 30 متسابق من أنحاء العالم ينتظرون الفرصة للمشاركة في هذا الحدث – تجوال الاردن -.

وسيكون التجوال بمثابة سباق للقدرة والتحمل حيث يتواجد في كل فريق 5 فرسان لكل منها، سيقومون بخوض 5 مراحل عبر السباق الذي سيبلغ مسافته 200 كيلومتر وسط التضاريس الصحراوية حيث سيتم تعقب الفرسان من خلال نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

ويجمع التجوال في كل عام 100 متسابق، تتراوح أعمارهم بين 15 و 70 عامًا، مع وجود عدد كبير من النساء مثل الرجال، يأتي هؤلاء الفرسان من جميع أنحاء العالم ومن عالم الفروسية المتنوعة (الرحلات والقفز والترويض والبولو)، و لا يوجد سوى شرطين أساسيين للمشاركة وهما إتقان المشية الثلاث على الحصان ومشاركة قيم معينة من التضامن والاحترام والعطش للمغامرة ، مما يجعل هذه المغامرة فريدة من نوعها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى