تقنية

تعيين ستيفن يي رئيساً جديداً لشركة هواوي في منطقة الشرق الأوسط

أعلنت شركة هواوي الرائدة عالمياً في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية عن تعيين ستيفن يي رئيساً إقليمياً جديداً في منطقة الشرق الأوسط. وتتجسد أهم أوليات منصبه الجديد بتطوير آفاق التعاون مع شركاء النظام الإيكولوجي للشركة في دول المنطقة، وتلبية متطلبات العملاء المتسارعة في مجال التحول الرقمي بالاستفادة من خبرات هواوي العالمية وأحدث ابتكاراتها وحلولها لمختلف القطاعات والصناعات.
ويأتي تعيين “يي” في إطار جهود هواوي لتعزيز مكانتها الرائدة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بدول المنطقة، وتعزيز مستوى مساهمتها في توفير بنية تحتية رقمية مبتكرة وآمنة وزيادة فاعلية التعاون المنفتح بين مختلف الأطراف من القطاعين العام والخاص المعنيين برفع القيمة الإيجابية للتكنولوجيا ومردودها على مستقبل التنمية الاجتماعية والاقتصادية لدول المنطقة، سيما خلال مرحلة الانتعاش الاقتصادي بعد الجائحة.
وسيشرف “يي” على إدارة عمليات الشركة ومجموعات الأعمال التابعة لها في المنطقة، بالإضافة إلى تنفيذ استراتيجية الشركة وتعزيز العلاقات مع كافة الشركاء والعملاء والجهات المعنية، والعمل على نشر التقنيات ولحلول التكنولوجية الحديثة التي توفرها هواوي لمستقبل الرقمنة في المنطقة.
وقال “يي”: “تعتبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أحد المناطق العالمية الحيوية في مجال إنجاز التحول الرقمي والاستفادة من مزايا الاتصالات وتقنية المعلومات لدعم جهود التنمية الاجتماعية وبناء الاقتصاد الرقمي المستدام المبني على المعرفة. وتلتزم هواوي بتوفير أحدث ابتكاراتها وحلولها وخدماتها للحكومات وشركات الاتصالات والمؤسسات وقطاع المشاريع والمستهلكين في المنطقة على مدار أكثر من عشرين عاماً. ونشهد في الوقت الحالي العديد من الإنجازات الكبيرة التي تحققها خطط التحول الرقمي في ظل الثورة الصناعية الرابعة، ما يحفزنا في هواوي لمزيد من الالتزام بالوفاء بمتطلبات تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في دول المنطقة، ومزيد من التركيز على الاستثمار بشركائنا المحليين والجيل التقني الواعد من الشباب للمساهمة في تحقيق الخطط الوطنية والرؤى الطموحة لدول المنطقة”.
وأضاف “يي”: “العملاء هم أساس نجاحنا، وسنواصل العمل بجهد أكبر لفتح مزيد من آفاق التعاون وتضافر الجود مع كافة الأطراف لتوفير أفضل تجارب المستخدم لكافة شرائح عملائنا، ما سيثمر بالنتيجة عن الحفاظ على النجاح الذي حققته هواوي في دول المنطقة حتى اليوم، وزيادة زخم التزام الشركة بابتكار قيمة إضافية لعملائنا في المنطقة من خلال الاسهام في بناء مجتمعات تعتمد على الاتصال والاقتصاد الرقمي”.
الجدير بالذكر بأن “يي” ليس جديداً على منطقة الشرق الاوسط، وتولى سابقاً العديد من المناصب الرفيعة المستوى في هواوي، حيث انضم إلى الشركة في عام 1998 ووصل ليكون عضواً في مجلس إدارة البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات وعضو في مجلس الإشراف، ورئيس لهواوي في الشرق الأوسط وأفريقيا. كما تولى “يي” سابقاً منصب نائب المدير المالي لهواوي في المنطقة، ورئيس إدارة المبيعات والخدمات المالية، ورئيس عمليات هواوي في أمريكا، والمدير العام للمكتب التمثيلي لهواوي في باكستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى