رياضة

دفاع الاتحاد يتكفل بالأهلي في ديربي جدة

التهم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، غريمه الأهلي في أمسية كروية لن تغادر ذاكرة جدة، حينما فاز طرفها الأصفر (2-0) على أخضرها، الجمعة، ضمن الجولة السابعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، خلال ليلة إعادة افتتاح ملعب الأمير عبدالله الفيصل، وبهدفين عن طريق المدافع حمدان الشمراني، وأحمد حجازي زميله الآخر في المركز ذاته.
الاتحاد استقبل ذكرياته في ملعب الفيصل، بفوز ثمين منحه أفضلية الإنفراد بالصدارة محققاً النقطة الـ16، وبفارق نقطتين عن ضمك صاحب المركز الثاني، فيما تلقى الأهلي هزيمته الثانية في الموسم الجاري، متوقفاً عند 5 نقاط في المرتبة الـ13.

وانطلقت المباراة المرتقبة بهجوم أهلاوي مبكر، واستحواذ مؤقت بلغت مدته نحو 20 دقيقة، دون تهديد واضح لشباك البرازيلي مارسيلو جروهي، قبل أن ترتكز عناصر الاتحاد، وتبدأ في سيطرتها على الديربي شيئاً فشيئاً وهو ما بدا جلياً قبل نهاية الشوط الأول.

في النصف الثاني من المباراة، ظهر الأصفر بأداء أحد على الجانب الهجومي، ونجح في تسجيل أول أهداف اللقاء، برأسية حمدان الشمراني مدافعه (50)، بعد عرضية متقنة من البرازيلي إيجور كورنادو.

رغم تقدمه بهدف، إلا أن الاتحاد كرر محاولاته لتعزيز الفارق، مع تصويبات أهلاوية عبر عمر السومة، ولكن يقظة البرازيلي جروهي حالت دون تلقي شباكه أي هدف.

وقبل نهاية المباراة بـ10 دقائق، قال أحمد حجازي المدافع المصري كلمته، وسجل ثاني الأهداف الاتحادية برأسية أخرى، وبصناعة أيضاً من البرازيلي كورنادو (80).

الاتحاد في الجولة المقبلة سيلاقي ضمك الأحد 17 أكتوبر الجاري، فيما يواجه الأهلي الاتفاق السبت الشهر ذاته، ضمن مباريات الجولة الثامنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى