منوعات

الشحي : خورفكان تزخر بالموروث التراثي الشعبي لدولة الامارات

استعرض مدير معهد الشارقه للتراث فرع خورفكان خالد الشحي اهم انجازات المعهد الذي تأسس حديثا الا انه قام بالعديد من النشاطات والفعاليات الثقافية والادبيه .

وقال الشحي خلال زيارة وفد ملتقى الشارقه الدولي للراوي الذي يقام في امارة الشارقة وعدد من المناطق الشرقية ان الملتقى نجح في استقطاب اهم المثقفين العرب والشخصيات التراثية التي ساهمت في اثراء الموروث الشعبي الخاص بالحيوان الذي كان عاملا رئيسيا للحكاية والرواية والامثال الشعبية واضاف :” تتمتع خورفكان بالعديد من المظاهر التراثية ابرزها معهد الحرف التقليدية الذي يحتوي على اهم الحرف التي مارسها الاباء والاجداد فضلا عن ان هذا المتحف يعتبر متحفا تعليما سيخدم الاجيال القادمه للتعرف على الهوية التراثية لدولة الامارات وما قدمه الاجداد خلال الحقب التاريخية الماضية .

واشار الشحي الى ان المتحف شهد خلال الفترة القصيرة الماضية وتحديدا منذ تأسيسه عام 2020 ما يقارب 150 الف زائر من مختلف الجنسيات العربية والاجنبية .

وحول الاصدارات التراثية التي يقدمها المعهد للقارئ قال : ان هناك ما يقارب 300 اصدار هذا العام ما بين كتب للتراث واصدارات محققه يقوم بها قسم تحقيق المخطوطات في المعهد بالتعاون مع المعهد الرئيسي .

واشار الشحي الى ان رسالة المعهد كما هي رسالة المعهد الرئيسي وهو المحافظه على الموروث التراثي واعادته احيائه كذاكرة لاجيال اقدمه تستطيع التعرف على هذا التراث .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى