أخبار العالم

مصر.. حبس طبيب «اسجد لكلبي» وموظف بمستشفى بعد التعدي على ممرض

أصدر النائب العام المصري، قرارًا بحبس طبيب وموظف بمستشفى خاص، 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيق وإحضار طبيب آخر بتهمة التنمر على ممرض في قضية «السجود للكلب».

وقالت وسائل إعلام مصرية، إن «النائب العام أمر بحبس طبيب وموظف بمستشفى خاص أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وضبط وإحضار طبيب آخر، لاتهامهم بالتنمر على ممرض بالمستشفى ممن لهم سلطة عليه، بالقول واستعراض القوة قبله وسيطرتهم عليه واستغلالهم ضعفه، بقصد وضعه موضع السخرية والحط من شأنه في محيطه الاجتماعي، فضلًا عن استغلالهم الدين في الترويج لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة وازدراء أحد الأديان السماوية، وتعديهم على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري».

وأضافت: «ونشرهم عن طريق الشبكة المعلوماتية وبإحدى وسائل تقنية المعلومات تصويرًا مرئيًّا ينتهك خصوصية الممرض المجني عليه دون رضاه، واستخدامهم موقعًا وحسابًا خاصًّا على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم».

ويتضمن فيديو الطبيب والكلب قيام الطبيب بمساعدة فردي أمن داخل مستشفى خاص، بإجبار ممرض مسنّ على قفز حبل، بينما يطلب الطبيب من الممرض السجود لكلبه والاعتذار له بحجه أنه أساء للكلب، وهو ما رفضه الممرض.

وأثار فيديو الطبيب والكلب ردود أفعال واسعة حتى اتخذت المؤسسات الحكومية المصرية ردود فعل واسعة، حيث قررت جامعة عين شمس وقف رئيس قسم العظام بكلية الطب بالجامعة عن العمل وإحالته إلى التحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى