المحلية

انطلاق ملتقى الاستثمار السوداني السعودي اليوم

  • ينطلق اليوم الأحد، ملتقى الاستثمار السوداني السعودي، في الخرطوم، لبحث فرص الاستثمار في العديد من المجالات الاقتصادية المختلفة، من خلال مباحثات ولقاءات ثنائية رسمية بين مسؤولين من البلدين.

ويشارك في الملتقى وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، عبد الرحمن بن عبد المحسن، بحضور وزراء القطاع الاقتصادي في الحكومة السودانية، إلى جانب عدد من رجال المال والأعمال السعوديين ونظرائهم من السودانيين والغرف التجارية وأصحاب العمل.

وقال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، جبريل إبراهيم في تصريحات أمس، إن الملتقى امتداد للقاءات التي تمت فى المملكة العربية السعودية.

وأضاف أن الملتقى يبحث كيفية الاستفادة والمشاركة الفاعلة مع الحكومة السودانية للولوج لواقع حقيقي سيقدمه السودان للمملكة العربية السعودية في مجال الاستثمار، لفائدة البلدين بما يزخر به السودان من موارد وثروات متعددة نحتاج لاستغلالها بصورة مثلى.

وأشار إبراهيم إلى أن هذا الملتقى يأتي للتباحث والتشاور مع المستثمرين السعوديين وعرض فرص الاستثمار فى كل القطاعات الزراعة، والثروة الحيوانية، والمعادن، والنفط، والطاقة البديلة والطاقة المتجددة، إلى جانب تفعيل دور الشراكة بين القطاعين العام والخاص والقوانين المصاحبة لها.

وأعرب وزير الاستثمار والتعاون الدولي السوداني، الهادي محمد إبراهيم، عن أمله بأن يخرج الملتقى بوضع خطط شاملة وكاملة للاستفادة من الموارد التي يتمتع بها السودان.

ومن المقرر أن يستمر الملتقى السوداني السعودي إلى يوم الاثنين، ويشهد مباحثات واجتماعات ثنائية بين الجهات الرسمية ولقاءات بين رجال الأعمال السودانيين والسعوديين.

كان وزير المالية السوداني، بحث مع نظيره السعودي، محمد بن عبد الله الجدعان، على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في مدينة طشقند بأوزباكستان الأسبوع الماضي، تعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين البلدين، بالإضافة إلى فتح آفاق التعاون الاستثماري بين البلدين.

بواسطة
مباشر نيوز
المصدر
الرياض:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى