رياضة

رسمياً.. كارلوس كيروش مدرباً لمنتخب مصر

عيّن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، المدرب البرتغالي كارلوس كيروش مدرباً لمنتخب مصر، خلفاً للمقال حسام البدري.

وقال الاتحاد المصري في بيانه: «قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد في اجتماعه تعيين الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول على النحو التالي: البرتغالي كارلوس كيروش مديراً فنياً، وضياء السيد مدرباً عاماً، ومحمد شوقي مدرباً، وعصام الحضري مدرباً لحراس المرمى».

وأضاف البيان: «يصل القاهرة الجهاز المعاون لكيروش مع بداية الأسبوع المقبل، ويضم مساعداً أجنبياً له ومحللاً للأداء وأخصائياً للتأهيل، على أن يصل كيروش نهاية الأسبوع المقبل، فيما سيتم استكمال الجهاز الإداري والطبي والأجهزة المعاونة خلال الاجتماع المقبل».

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أقال البدري عقب مباراة المنتخب المصري، الأحد، حيث تعادل الفراعنة مع نظيرهم الغابوني بهدف لمثله، في الجولة الثانية من المجموعة السادسة بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

وتولى حسام البدري المهمة في عام 2019 خلفاً للمكسيكي خافيير أغيري، حيث نجح في قيادة الفريق للتأهل إلى بطولة كأس أمم أفريقيا التي تنطلق في الكاميرون مطلع العام المقبل.

ويملك كيروش مسيرة تدريبية حافلة، أشرف خلالها على تدريب أندية ومنتخبات كبيرة، كريال مدريد، والبرتغال، والمنتخبين السعودي، والإماراتي. وكانت آخر تجربة تدريبية لكيروش مع منتخب كولومبيا، حيث قادهم في 18 مباراة من فبراير 2019، إلى ديسمبر 2020.

ويعتبر كأس السوبر الإسباني مع ريال مدريد في موسم (2003ـ2004)، أبرز لقب حققه كيروش في مسيرته التدريبية الطويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى