أخبار العالم

أبوظبي تستقبل المسافرين المُطعمين من جميع أنحاء العالم دون حجر صحي

 أعلنت دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي أن الإمارة ترحب بالمسافرين المُطعمين (الحاصلين على جرعتي اللقاح) من جميع أنحاء العالم، والمسافرين غير المطعمين من الوجهات المدرجة في “القائمة الخضراء” مع إعفائهم من إجراءات الحجر الصحي اعتباراً من 5 سبتمبر 2021، وذلك عملاً بإجراءات السفر المحدثة الخاصة بالمواطنين والمقيمين والزوَّار القادمين إلى أبوظبي من خارج الدولة التي أعلنت عنها لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا (كوفيد-19).

وقال سعادة سعود الحوسني، وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “اعتمدت العاصمة إجراءات سلامة عالمية المستوى لمواجهة جائحة كوفيد -19 بالإضافة إلى برنامج التطعيم السريع، الذي مكن الإمارة من تسجيل نسبة 90٪؜ في تطعيم السكان. لقد ساهمت هذه الإجراءات الوقائية في حماية مواطنينا والمقيمين والزوار، حيث نتطلع إلى الترحيب مجدداً بالسياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالتجارب والمعالم السياحية والثقافية المتنوعة والفريدة في أبوظبي”.

ويجب أن يقوم المسافرون المطعمون بتسجيل شهادات التطعيم بأحد اللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.
 
تسجيل شهادات التطعيم الدولية ووثائق الإعفاء من التطعيم
 
أوضحت الدائرة أيضاً أن أبوظبي تتبنى آلية سلسة تساعد المسافرين الدوليين على تسجيل شهادات التطعيم أو وثائق الإعفاء الصادرة عن بلدانهم لاعتمادها قبل 5 أيام من موعد سفرهم إلى أبوظبي، وذلك عبر تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ICA UAE Smart أو عبر موقعها الإلكتروني (https://ica.gov.ae).
 
وسيتلقى المسافرون بعد ذلك رسالة نصية تؤكد استلام بيانات التسجيل ووثائق التطعيم، وتحتوي على رابط لتنزيل تطبيق الحصن قبل موعد السفر. ويعرض تطبيق الحصن نتائج فحوصات كوفيد-19 (تحليل PCR) وبيانات التطعيم التي تُعتَبر ضرورية لتفعيل نظام “المرور الأخضر” في أبوظبي.
 
عند الوصول إلى أبوظبي، سيحصل المسافرون على الرقم الموحَّد الخاص بكل منهم من قسم الجوازات في المطار أو عبر تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ICA UAE Smart أو موقعها على الإنترنت (https://ica.gov.ae) حتى يتمكنوا من إكمال عملية التسجيل عبر تطبيق الحصن قبل التوجه لإجراء فحص كوفيد-19 (تحليل PCR) في المطار. وتجدر الإشارة إلى أن الأطفال ممَّن هم دون الثانية عشرة وأصحاب الهمم (حالات الإعاقة المتوسطة والشديدة) مُعْفَون من فحوصات كوفيد-19 (تحليل PCR).
 
دخول المسافرين المطعمين القادمين من وجهات “القائمة الخضراء”
 
بموجب الإجراءات الجديدة، يجب على المسافرين المُطَعَّمين (الحاصلين على جرعتي اللقاح) القادمين من الدول والمناطق والأقاليم المدرجة في “القائمة الخضراء” إبراز نتيجة سلبية لفحص كوفيد-19 (تحليل PCR) صادرة قبل 48 ساعة على الأكثر من موعد المغادرة، وإجراء فحص ثانٍ لدى وصولهم مطار أبوظبي الدولي دون الحاجة إلى الخضوع للحجر الصحي. إلّا أنه يتوجب عليهم إجراء فحص كوفيد-١٩ (تحليل PCR) في اليوم السادس من تاريخ وصولهم أبوظبي (اليوم الأول هو تاريخ الوصول). وسيتولى الفندق ترتيب إجراء الفحص لضمان راحة الزوار.
 
دخول المسافرين المطعمين القادمين من جميع أنحاء العالم (الوجهات غير المدرجة في القائمة الخضراء)
 
بموجب الإجراءات الجديدة، يجب على المسافرين المُطَعَّمين (الحاصلين على جرعتي اللقاح) القادمين من الوجهات غير المدرجة في “القائمة الخضراء”، إبراز نتيجة سلبية لفحص كوفيد-19 (تحليل PCR) صادرة قبل 48 ساعة على الأكثر من موعد المغادرة إلى أبوظبي، وإجراء فحص ثانٍ لدى وصولهم مطار أبوظبي الدولي دون الحاجة إلى الخضوع للحجر الصحي. إلّا أنه يتوجب عليهم إجراء فحصين إضافيين في اليومين الرابع والثامن من تاريخ وصولهم أبوظبي (اليوم الأول هو تاريخ الوصول). وسيتولى الفندق ترتيب إجراء الفحص لضمان راحة الزوار.
 

 
المسافرون غير المطعمين القادمون من الوجهات المدرجة في “القائمة الخضراء”
 
سيُعفى المسافرون غير المطعمين القادمون من الوجهات المدرجة في “القائمة الخضراء” من إجراءات الحجر الصحي، ويجب عليهم إبراز نتيجة سلبية لفحص كوفيد-١٩ (تحليل PCR) صادرة قبل 48 ساعة على الأكثر من موعد المغادرة، وإجراء فحص ثانٍ لدى وصولهم مطار أبوظبي الدولي. كما يجب عليهم إجراء فحصين إضافيين في اليومين السادس والتاسع من تاريخ وصولهم أبوظبي (اليوم الأول هو تاريخ الوصول).
 
المسافرون غير المطعمين القادمون من جميع أنحاء العالم (الوجهات غير المدرجة في القائمة الخضراء)
 
أما بالنسبة للمسافرين غير المطعمين القادمين من دول ومناطق وأقاليم غير مدرجة في “القائمة الخضراء” فيجب عليهم إبراز نتيجة سلبية لفحص كوفيد-١٩ (تحليل PCR) صادرة قبل 48 ساعة على الأكثر من موعد المغادرة، وأخرى لفحص ثانٍ لدى وصولهم مطار أبوظبي الدولي.  والالتزام بإجراءات الحجر الصحي لعشرة أيام في المنزل أو الفندق (اليوم الأول هو تاريخ الوصول)، وإجراء فحص كوفيد-١٩ (تحليل PCR) في اليوم التاسع، فإن جاءت النتيجة سلبية يمكنهم الخروج من فترة الحجر الصحي في اليوم العاشر.
 
 
دخول الأماكن العامة
 
اعتمدت أبوظبي نظام “المرور الأخضر” اعتباراً من 20 أغسطس 2021 لتنظيم دخول غالبية الأماكن العامة والمعالم والمرافق السياحية والثقافية والفعاليات المقتصرة حصرياً على المطعمين والمعفيين رسمياً من التطعيم والأطفال دون 16 عاماً.
 
للمحافظة على صفة التعريف الخضراء على تطبيق الحصن، يجب على المطعمين الحاصلين على جرعتي لقاح على الأقل إجراء فحص كوفيد-19 (PCR) كل 30 يوماً على الأكثر، والمعفيين رسمياً إجراء الفحص كل 7 أيام على الأكثر، فيما يحصل الأطفال دون 16 عاماً على صفة التعريف الخضراء تلقائياً دون فحص.
 
وسيقوم تطبيق الحصن بتحديث معلومات شهادات التطعيم والإعفاء التي سجلها الزوار على تطبيق الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية أو موقعها الإلكتروني. وفي حالة حدوث أعطال فنية في التطبيق، ستبادر المعالم والمرافق السياحية بقبول شهادات التطعيم والتقارير الرسمية المعتمدة من التطبيقات المعمول بها في بلدانهم إلى جانب نتائج فحوصات كوفيد-19 السلبية التي أجريت في المطار والتي تم استلامها عبر الرسائل النصية القصيرة.
 
للاطلاع على مزيد من المعلومات عن نظام “المرور الأخضر”، يمكنكم زيارة الموقع السياحي الرسمي (VisitAbuDhabi.ae)، وموقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية (https://ica.gov.ae)، وموقع تطبيق الحصن (alhosnapp.ae).  
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى