المحلية

إدارة بايدن توافق على عملية بيع ضخمة في مزاد علني للنفط والغاز

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس أنها تنوي فتح أكثر من 320 ألف كيلومتر مربع في خليج المكسيك للتنقيب عن النفط والغاز بعدما نقضت محكمة تعليق هذه النشاطات الذ فرضته حكومة المنطقة.

وأعلن مكتب إدارة طاقة المحيطات في وزارة الداخلية أنه سيصدر إشعارا أخيرا بعرض للبيع في سبتمبر “مع طلب استدراج عروض في خريف هذا العام”.
وكان بايدن أعلن في يناير وقف عمليات التنقيب عن النفط والغاز الجديدة على الأراضي الفدرالية بانتظار مراجعة، بينما يسعى الرئيس الديموقراطي إلى جعل أزمة المناخ على رأس أولويات ولايته.

لكن قاضيا فدراليا في لويزيانا كان الرئيس السابق دونالد ترمب قد عينه، رأى في يونيو، اصدر حكما يلزم الإدارة بالحصول على موافقة الكونجرس على تعليق النشاطات.
ويفيد ملخص للقرار وضع على الانترنت بأن الحكومة تخطط لبيع ما يصل إلى 1.1 مليار برميل من النفط و 125 مليار متر مكعب من الغاز في مزادات علنية، وفقا لـ”الفرنسية”.

وتشير الوثيقة إلى التقرير الجديد لمجموعة الخبراء الحكوميين حول التغير المناخي “الذي يعرض بالتفصيل ملاحظات تغير مناخي سريع في جميع مناطق العالم”، مؤكدة أن ذلك ليس مبررا كافيا لتعديل البيان حول تأثر عمليات التنقيب على البيئة في هذه المرحلة.
وبعد نشر النص، أطلقت منظمات بيئية يقودها تحالف “إرث-جاستيس” ملاحقة قضائية ضد مكتب إدارة طاقة المحيطات ووزيرة الداخلية ديب هالاند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى