المحلية

“زوهو بوكس” المعتمد من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك للفواتير الإلكترونية

أعلنت “هيئة الزكاة والضريبة والجمارك” ZATCA، أن “زوهو بوكس” Zoho Books، برنامج المحاسبة المتوافق مع ضريبة القيمة المضافة من زوهو، شركة التكنولوجيا العالمية، والمعتمد من الهيئة، يعد مزوّداً مؤهلاً لخدمة الفواتير الإلكترونية.

وتطبق حكومة المملكة العربية السعودية نظام الفوترة الإلكترونية كشرط إلزامي اعتباراً من الرابع من ديسمبر لهذه السنة، والذي سيتعين بموجبه على الشركات المسجلة بضريبة القيمة المضافة استخدام نظام متوافق لتوليد فواتير تشتمل على جميع الحقول الهامة، وتوفير خيار الحصول على رموز الاستجابة السريعة وفقاً للمبادئ التوجيهية لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك. وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي أن يكون النظام مدمجاً بسلاسة مع بوابة الحكومة بحلول 1 يناير 2022. وعادةً، يتعين على الشركات من أجل الامتثال للقوانين دائمة التغير إجراء تقييم شامل لقدرات نظام ما، والاستثمار بكثافة في تخصيص نظام تخطيط موارد المؤسسات ERP الخاص بها، الأمر الذي غالباً ما يتطلب وقتاً طويلاً وتكاليف مرتفعة. في حين أن برنامج “زوهو بوكس” في المقابل يجعل العملية برمتها أبسط وأسرع وفعالة من حيث التكفة.

وبهذه المناسبة، قال “عز الدين المزين” المدير الإقليمي لدى “زوهو كورب” في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “نحن نؤمن بأن مشروع الفوترة الإلكترونية “فاتورة” سوف يشكل خطوة هامة نحو بناء اقتصاد رقمي في المملكة العربية السعودية. ومن خلال استخدام “زوهو بوكس”، يمكن للشركات إدارة شؤونها المالية والبقاء ممتثلة تلقائياً لقوانين الضريبة المحلية”. وأضاف قائلاً: “تعد المملكة العربية السعودية واحدة من الأسواق الرئيسية بالنسبة لنا، ونحن ملتزمون بمساعدة الشركات المحلية من خلال برنامجنا للمؤسسات وشراكاتنا المحلية. ومع زوهو، بإمكان الشركات إدارة ليس فقط عمليات المحاسبة، بل أيضاً المبيعات والتسويق وإنتاجية وتعاون الموظفين ووظائف أخرى، نظراً لأن الشركة تقدم ما يزيد على 50 تطبيقاً مدمجاً بُنيت جميعها على نفس التكنولوجيا”.

يشار إلى أن “زوهو بوكس” هو برنامج محاسبي مزدوج القيد قائم على تكنولوجيا السحابة ومعتمد من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك ومتوافق مع ضريبة القيمة المضافة، تم تصميمه لمساعدة الشركات على تبسيط إدارة شؤونها المالية. يتميز البرنامج بمنصة محاسبية واحدة مرنة وقابلة للتوسعة مبنية للتعامل مع متطلبات الامتثال بشكل تلقائي لأصحاب الأعمال. ويأتي البرنامج أيضاً بقدرات متطورة أخرى مثل الإدارة المدمجة للطلبات، وإعداد الموازنة، وأتمتة سير العمل، وتحليلات الأعمال القابلة للتخصيص والمتقدمة، وغير ذلك من الإمكانات الأخرى.

ويعد برنامج “زوهو بوكس” جزءاً من “زوهو ون”، وهي مجموعة موحدة قائمة على التخزين السحابي تضم أكثر من 45 تطبيقاً، والتي يمكنها مساعدة مُلاك الأعمال على إدارة كافة عملياتهم التجارية مثل المبيعات والتسويق والشؤون المالية والتعاون والموارد البشرية من خلال منصة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى