رياضة

عاجل …الملاكمة تتحد للإحتفالات باليوم العالمي للعبة

 تجمعت عائلة الملاكمة العالمية من أكثر من 50 إتحاد وطنيا حول العالم يستضيف أنشطة الملاكمة وفعالياتها المختلفة للإحتفال باليوم العالمي للملاكمة .

وقاد الإتحاد الدولي للملاكمة(AIBA) الإحتفالات من بلغراد، صربيا – البلد المستضيف لبطولة العالم للرجال لهذا العام – مع عرض رئيسي في الهواء الطلق أداره الملاكم الأسطوري روي جونز جونيور، بالإضافة الى عروض استعراضية وعروض الملاكمة، أقيمت جميعها تحت شعار #Boxing_Unites في ساحة الجمهورية في بلغراد.

وكان من بين الحاضرين في الأحداث التي أقيمت في بلغراد سفراء الاتحاد الدولي للملاكمة روبرتو كاماريل وزينة نصار وسعيد تغماوي، بالإضافة إلى نجوم الملاكمة الحاليين مثل أولكسندر خيزنياك من أوكرانيا وباخوديير جالولوف من أوزبكستان وألبرت باتيرجازيف من روسيا وستويكا زيليازكوفا كراستيفا من بلغاريا.

وبهذه المناسبة قال روي جونز جونيور ، متحدثًا بعد عرضه الرئيسي لأعضاء الجمهور:
” الشعورالعام الذي آراه هنا يفوق ما كنت أتوقعه. ينخرط الناس كثيرًا في رياضة الملاكمة وسعيدون جدًا لوجودهم هنا. يمكنك أن تشعر بإحساس التواصل الاجتماعي الذي ينيعث من هؤلاء الرياضيين والأطفال وترى كيف توحد الملاكمة الناس من خلفيات وثقافات مختلفة جدًا. هذا هو كل ما يدورحوله في يوم الملاكمة العالمي! “
و قد أقيمت عدد من عروض الملاكمة عالية المستوى مع العروض الرائعة لرياضيين مثل واندرسون دي أوليفيرا من البرازيل. كما تم أيضاً مواجه الملاكمون بطريقة ودية ، ومع ذلك لا يزالون يقدمون عرضًا لا يُنسى من الإتقان والمهارة.

فيما أضاف رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة (AIBA) كرمليف الذي كان في بلغراد لحضور الإحتفالات:
“من الرائع رؤية مجتمع الملاكمة معًا و متحدًا . نأمل أن تستمر مثل هذه الأحداث في إظهار ذلك ، بالإضافة إلى إظهار المعنى الحقيقي للملاكمة. الجميع هنا يحب هذه الرياضة ولا نريد أكثر من رؤية المزيد من الناس يشاركون “.

وفي الوقت نفسه ، إنضم أكثر من 50 اتحادًا وطنيًا إلى الإتحاد الدولي للملاكمة AIBA في الاحتفال باليوم العالمي للملاكمة. وحيث يتم استضافة العديد منهم لدورات تدريبية في الهواء الطلق أوعبر الإنترنت و دروس رئيسية خاصة بهم ، والتي تم بثها مباشرة بشكل تسلسلي على القنوات أو المنصات الرقمية. نظمت بعض الاتحادات أحداثًا مجتمعية ، مثل جمهورية التشيك ، التي كرست يوما للأطفال من خلال تنظيم يوم كامل في الخارج يتمحور حول الملاكمة ، لتستمتع به العائلات.وأيضاً استضاف الاتحاد الوطني النيبالي حدثًا جماعيًا للتبرع بالدم ، جنبًا إلى جنب مع جهود تنظيف الشوارع.

وقال الأمين العام وبطل العالم في الاتحاد الدولي للملاكمة AIBA استفان كوفاكس:
“اليوم هو يوم الاحتفال بالملاكمة ولكنها أيضًا فرصة لإظهار أنها رياضة يسهل الإشتراك بها و متاحة للجميع. وأضاف:”كان للملاكمة تأثير إيجابي على حياتي وأريد أن يستفيد منها الكثير من الناس أيضًا. حيث نعمل في AIBA ، نعمل بجد لتطوير الملاكمة في جميع أنحاء العالم حتى تتاح الفرصة للمزيد من الناس للمشاركة في رياضتنا”.

وكان في وقت سابق من اليوم ، استضاف رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة كريمليف مائدة مستديرة إعلامية ، حيث انضم إليه الأمين العام للمنظمة كوفاكس ، بالإضافة إلى روي جونز جونيور ، شاركوا معًا تحديثات حول تقدم إصلاح الاتحاد الدولي للملاكمة AIBA ، والذي يساعد في إعادة توحيد عائلة الملاكمة من خلال زيادة الثقة في المنظمة ، بالإضافة إلى خطط بطولة العالم للرجال وغيرها من الأحداث في المستقبل القريب.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى