أخبار العالم

أوكرانيا تفجر مفاجأة بشأن اختطاف طائرة لها في أفغانستان

أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية تصريحات نائب وزير الخارجية، يفغيني ينين، بشأن حادثة “اختطاف” لطائرة إجلاء أوكرانية في كابل.

ونفى المتحدث، أوليغ نيكولينكو، وجود طائرات مختطفة لأوكرانيا في المجمل.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية لوكالة إنترفاكس الأوكرانية موضحا تصريحات نائب الوزير: ” نائب وزير الخارجية يفغيني يينين كان يشرح بشكل عام المستوى غير المسبوق من الصعوبات التي كان على الدبلوماسيين مواجهتها من أجل إخراج الأوكرانيين. كان الهدف هو التأكد من أن الأشخاص الضروريين قد استقلوا الطائرة الضرورية في ظروف آمنة، ثم عادوا بأمان إلى ديارهم”.

وتابع قائلا: “لا توجد طائرات أوكرانية مختطفة في كابل، أو في أي مكان آخر. المعلومات حول الطائرة المخطوفة، التي نقلتها وسائل الإعلام، لا تتوافق مع الواقع”.

وفي وقت سابق، نقلت وسائل الإعلام عن نائب وزير خارجية أوكرانيا، يفغيني ينين، أنه في 17 أغسطس، قام مجهولون باختطاف طائرة أوكرانية وصلت إلى كابل لإجلاء مواطنين أوكرانيين، وتم “اختطافها من قبل مجهولين وتوجهوا بها إلى إيران”.

و في أول تعليق،اليوم، على الحادثة نفى المتحدث باسم منظمة الطيران المدني في إيران اختطاف طائرة أوكرانية مدعيا أنها وصلت مدينة مشهد للتزود بالوقود

وكانت وزارة الخارجية الأوكرانية قد قالت إن مجهولين اختطفوا طائرة أوكرانية وصلت إلى كابول لإجلاء مواطنين أوكرانيين، وتوجهوا بها إلى إيران.

قال نائب وزير الخارجية يفغيني ينين يوم الثلاثاء، “استولى أشخاص مجهولون على طائرتنا يوم الأحد الماضي. ويوم الثلاثاء، بالفعل سرقت منا طائرة، وتوجهت إلى إيران وعلى متنها مجموعة غير معروفة بدلا من إجلاء الأوكرانيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى