المحلية

تعليم الخبر وسبع جهات ينفذون حملة “النظافة ثقافة” على شاطئ العزيزية

نفذ مكتب التعلم بالخبر حملة بيئية تثقيفية، شارك فيها أكثر من 400 طالب بعنوان “النظافة ثقافة” وذلك على شاطئ العزيزية أمس الأول، ومشاركة سبع جهات حكومية وخيرية وخاصة وطلاب من المدرسة الفلبينية بالخبر.
وأوضح مساعد مدير مكتب التعليم بالخبر للشؤون التعليمية ، خالد بن يحيى الغامدي ، بأن مشاركة وتعاون الجهات الحكومية والخاصة ساهمت في نجاح فعاليات “النظافة ثقافة” وذلك استشعاراً منهم بأهمية هذا البرنامج وغرس القيم البيئية في نفوس الطلاب في مراحل التعليم المختلفة.
وقال بأن الحملة تهدف الى تثقيف الطلاب في جزء مهم من حماية البيئة من خلال نظافة الشاطئ، مشيراً إلى سعي مكتب التعليم إلى إكساب الطلاب المبادئ والقيم والاتجاهات الجادة في تحسين وحماية البيئة، والمهارات المناسبة للتعرف على مشكلاتها، وكيفية حلها بالطرق التي يمكن من خلالها أن نحافظ عليها، مؤكداً استمرار تعليم الخبر في العمل ودعم مثل هذه الحملة سواء على مستوى المدارس او القطاع.
وأضاف الغامدي بأن دور الجهات الحكومية كان فاعلاً وأساسياً في تنفيذ البرنامج حيث شاركت قيادة حرس الحدود بالخبر وبلدية المحافظة وهيئة الهلال الأحمر السعودي وجمعية البر بالشرقية ومدرسة الفلبين العالمية بالإضافة إلى عدد من المدارس بالقطاع ، مقدماً في الوقت ذاته شكره لعيادات رام، وفندق بريرا ضمن شراكاتهم المجتمعية التربوية الهادفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى