المحلية

أمير منطقة المدينة المنورة يرعى ملتقى الإبداع الاجتماعي في ينبع

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة ملتقى الإبداع الاجتماعي الذي تنظمه الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة ينبع بالتعاون مع جائزة الأميرة صيته للتميز في العمل الاجتماعي خلال الفترة من ٢٣-٢٤ سبتمبر القادم وذلك تزامنا مع احتفالات المملكة بالذكرى الواحدة والتسعين لليوم الوطني .

وعبر رئيس غرفة ينبع أحمد الشغدلي ” عن سعادته برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة ، لهذا الملتقى ، وأن هذه الرعاية الكريمة من سموه تمثل إضافة حقيقية للملتقى مثمنا الشراكة بين الغرفة و جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي لتنظيم هذا الحدث الذي يأتي تزامنا مع احتفالات المملكة بالذكرى الواحدة والتسعين لليوم الوطني .
وأوضح الشغدلي ” أن هذا الملتقى يأتي ضمن المبادرات التي تقدمها الغرفة والتي تسعى من خلالها إلى تحقيق جملة من الأهداف ( الإنسانية والاجتماعية والتراثية والمعرفية والرياضية ) ، وتُعد إحدى مرتكزات رؤية المملكة 2030 ، عبر مجموعة من المحاور والفعاليات الوطنية .
وذكر أن رؤية الملتقى هو دعم التميز في العمل الاجتماعي لتحقيق أهداف ومرتكزات رؤية 2030 ، إضافةً إلى تمكين وتنمية ثقافة العمل الاجتماعي لدى فئات المجتمع ودعم المواهب الاجتماعية والأفكار والمبادرات وتطويرها.

من جانبه أبدى الأمين العام لجائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي أ د. فهد المغلوث عن سعادته بهذه الرعاية من جانب أمير منطقة المدينة المنورة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان وأشار إلى هذه الرعاية تؤكد اهتمام سموه بقدرة العمل الاجتماعي المنظم على أحداث التغيير المنشود،وقال إن مثل هذه الملتقيات تعزز الطاقة الايجابية لدى الشباب لخدمة المجتمع ودعم جهود الدولة في هذا المجال، مؤكدا في الوقت نفسه على أن هذا الملتقى سيكون حافزا نحو مزيد من التعاون بين غرفة ينبع والجائزة .

والجدير بالذكر إلى أن ملتقى الإبداع الاجتماعي الذي تحتضنه المنطقة التاريخية بينبع يهدف إلى تعزيز دور الإبداع في تطوير أنماط العمل الاجتماعي والإنساني وتشجيع المبدعين على توجيه عمل الإبداع الاجتماعي والإنساني لصالح خدمة القضايا الوطنية، والاجتماعية، والإنسانية وتقديم وجه السعودية المشرق من خلال أدوات التعبير الفني والإبداعي. ويتناول الملتقى الذي يستمر لمدة يومين 23 ـ 24 سبتمبر 2021 م جملة من المحاور من بينها: التراث، والفن التشكيلي، وإبداع الطفل، وتاريخ العمل الإنساني بالمملكة، إلى جانب جهود الدولة السعودية في مكافحة جائحة كورونا ودور الإعلام في إسناد هذه الجهود التي أشاد بها العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى