رياضة

حجيج رئيسة للجنة تنظيم المسابقات باتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية

قررت لجنة التطوير التابعة لجمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية( أكنوا) خلال اجتماعها بطوكيو تعيين المغربية بشرى حجيج رئيسة للجنة تنظيم المسابقات الرياضية في هاته الهيئة القارية.

وجاء تعيين رئيسة الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة و رئيسة الاتحاد الأفريقي للعبة، على هامش فعاليات الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بالعاصمة اليابانية طوكيو.
وتضم اللجنة أيضا البطل الكيني السابق بول تيرغات فضلا عن البطل السابق من جزر موريس فيفيان غونغارام عضو الاتحاد الدولي لألعاب القوى.
كما تضم باقي اللجان أعضاء من اللجنة الأولمبية الدولية و شخصيات أفريقية وزانة في المجال الرياضي.

وكانت المغربية بشرى حجيج قد عينت سابقا كعضو في لجنة التطوير بالهيئة الأفريقية، حيث يحظى المغرب بمكانة جيدة في المنتظم الرياضي الأفريقي.
وسبق لجمعية اللجان الوطنية الأولمبية الأفريقية، التي يرأسها الجزائري مصطفى بيراف أن عينت السيدة بشرى حجيج كعضو بهذه الهيئة الرياضية الأولمبية القارية. كما تشيد بخبرتها وكفاءتها التسييرية والرياضية للرقي بالرياضة بشكل عام و تطور المرأة في مجال الرياضة على الخصوص.

وكان قد أعيد اختيار السيدة بشرى حجيج، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، باللجنة الأولمبية الدولية كعضو في لجنة الثقافة والتراث الأولمبي.
كما تم انتخاب بشرى حجيج رئيسة للاتحاد الأفريقي لكرة الطائرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى