رياضة

ميسي برشلوني لـ 5 سنوات قادمة

ذكرت صحيفة سبورت الكتالونية، أن الأسطورة الأرجنتيني ليو ميسي البالغ من العمر (34 عاماً)، وافق على تجديد عقده الجديد مع برشلونة لمدة 5 سنوات إلى عام 2026، ليكون مع الفريق حتى بلوغه سن 39 عاماً.

 
وأوضحت الصحيفة، أنها علمت من مصادر موثوقة أن المفاوضات التي جرت في الأشهر الأخيرة تم الانتهاء منها بين اللاعب وإدارة النادي الكتالوني، وأن العقد قد يوقع خلال الأيام القادمة.

ووفقاً للصحيفة، فقد اكتمل الاتفاق بين ميسي وبرشلونة، على كافة الشروط، في انتظار حسم مسألة تخفيض رواتب بقية لاعبي الفريق، حتى يمكن تسجيل الصفقات الجديدة، فضلا عن إنهاء إجراءات توثيق عقد النجم الارجنتيني.

وبحسب تصريحات رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس، فإن برشلونة لن يستطيع تسجيل عقد ميسي الجديد، ما لم يقم ببيع بعض نجومه وتخفيض الرواتب في ظل قواعد اللعب المالي النظيف، التي يطبقها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، فضلا عن شروط رابطة الليغا.

وفيما يخص الجانب المادي، فإن ميسي وافق على تخفيض 50% من الراتب الذي كان يتقاضاه في عقده السابق مع برشلونة، وذلك كنوع من الوقوف بجانب النادي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.

وأوضحت الصحيفة، أنه ينتظر الإعلان بشكل رسمي عن توقيع ميسي على العقود الجديدة خلال الأيام القليلة المقبلة بالتزامن مع انتهاء عطلة اللاعب الحالية، والتي تتواصل إلى الآن لمشاركته مع منتخب الأرجنتين، في بطولة كوبا أميركا التي توج بها في الشهر الماضي.

كما كشفت «سبورت» عن كواليس المفاوضات، حيث أشارت إلى أن ميسي أظهر دائما نيته في تمديد علاقته مع برشلونة، بدليل أن المحادثات بدأت بمجرد فوز خوان لابورتا برئاسة برشلونة في السابع من مارس الماضي.

وأشارت إلى أن المفاوضات كانت برئاسة لابورتا نفسه والمدير التنفيذي للنادي، فيران ريفرتر، مع والد اللاعب وممثله، خورخي ميسي، ومحاموه لإبرام عقد يسمح للاعب كرة القدم الأرجنتيني بإنهاء مسيرته الرياضية في البرشا.

وعلى الرغم من صعوبة المفاوضات، فإن لابورتا كان يتصرف دائما بأقصى قدر من السرية والحذر حتى لا يضر بالمفاوضات التي استمرت لمدة 4 أشهر وتوجت بالاتفاق النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى