المحلية

بالصور جمعية عناية توعي الأطفال بحقوقهم الأساسية بأسلوب الترفيه والمرح

نظمت الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى “عناية” مهرجان طفل عناية الثاني بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة بنت عبد الله بن فهد بن محمد , وذلك بمناسبة اليوم العالمي للطفل، في البانوراما مول بالرياض.
وأبان المدير العام للجمعية الدكتور سلمان بن عبد الله المطيري في كلمته الافتتاحية بالمهرجان أن عناية تقيم هذه الفعالية كل عام تزامنا مع اليوم العالمي للطفل إيمانا منها بأهمية تثقيف الطفل وتوعيته بحقوقه الصحية والجسدية ، والعاطفية والنفسية ليكون الطفل أكثر سعادة ونضوجا بحقوقه الاساسية التي كفلها لها والانظمة المرعية ذات العلاقة بالطفل.
وأضاف المطيري أن الجمعية لا تهتم بمسار العلاج فقط وإنما لها مسارات أخرى لا تقل عنه (أي العلاج) اهمية كمسار الوقاية ومسار التوعوية مشيرا إلى أن المهرجان يندرج تحت المسار التوعوي ويأتي ضمن المشاركة المجتمعية التي توليها الجمعية أهمية قصوى في تأسيس علاقة تسهم في تقوية اللحمة بين ابناء الوطن لنشر ثقافة الاهتمام بالصحة، مشيرا إلى أن الجمعية تنتهج في توعية الاطفال أسلوب الترفيه والمرح عبر وسائط متعددة ، وهوالاسلوب الذي يتناسب مع أعمارهم، والأسرع في إيصال حقوقهم حتى لا تنتهك.
وأشار المطيري إلى أن مهرجان “طفل عناية” يسعى إلى تحقيق توجهات دولتنا الرشيدة في العناية والاهتمام بالطفل ونشر ثقافة الاهتمام بصحته وتأمين الفحص الدوري له، والنهوض بأوضاع الأطفال وإيجاد بيئة آمنة تمكنهم من ممارسة حقوقهم بعيداً عن الإيذاء والتعذيب الجسدي، وتقديم الاستشارات الوقائية والعلاجية والنفسية للأسرة والطفل.
واعربت صاحبه السمو الاميرة لؤلؤة بنت عبدالله راعيه المهرجان عن
سرورها بهذه المناسبه العظيمة مقدمةً شكرها لجمعيه عناية و على جهودهم لخدمه المرضى المستفيدين من خدماتها واختتمت حديثها بالدعاء لابناء الشهداء والايتام بالتوفيق و السداد والدعاء لأبائهم ألشهداء أبطال الوطن بالمغفرة و الرحمة من كانوا درعاً للوطن و قدموا الفداء للذود عن ترابه.

وأستهدف المهرجان الأطفال والآباء والأمهات والأيتام وأبناء الشهداء، حيث أقيم لهم عروضا ترفيهية تدخل السرور في نفوسهم وتعرفهم بالقيم الصحية وحقوقهم المجتمعية.
وقد اقيمت في المهرجان اركان للتوعية بالرضاعة والتغذية ، وورش رسم للأطفال ، إضافة الى ركن خاص بجمعية “عناية” قدمت فيه الهدايا التذكارية والمطويات التوعوية ووزعت قائمة بمهام خاصة بالأطفال يلتزم به الطفل يوميا كالصلاة والترتيب والنظافة وغيرها.
كما وزعت على أولياء الأمور قائمة بالأخطاء الشائعة في تربية الأطفال، إضافة الى مطويات واستبيان للوالدين يقيس درجة إدمان الأطفال على الإنترنت، ودفاتر تلوين هدايا للأطفال وألعاب تتشارك فيها العائلة ، ويتضمن الركن قائمة بأهم التطبيقات المفيدة للأطفال والعائلة.
وفي نهاية الحفل كرمت الجمعية الأطفال من أبناء الشهداء وأطفال جمعية “كيان” والداعمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى