رياضة

منتخب مصر يعبر إلى ربع نهائي الأولمبياد بالفوز علي أستراليا

أستطاع منتخب مصر أن يتأهل إلى ربع نهائي منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو بفوزه المثير على حساب استراليا بنتيجة 2-0 ، اليوم الأربعاء ، في ختام منافسات المجموعة الثالثة.
منتخب مصر ضرب موعداً مع البرازيل في ربع نهائي الأولمبياد يوم السبت المقبل كوصيف للمجموعة الثالثة.

اعتمد منتخب مصر منذ البداية على أسلوب الضغط الهجومي المكثف على دفاعات استراليا وأبعد الدفاع محاولة ريان ثم تسديدة صلاح محسن فوق العارضة ، وأضاع طاهر فرصة خطيرة من كرة عرضية استلمها ولكنه لم يسدد في المرمى.

ضاعت محاولة جديدة من جانب صلاح محسن بتسديدة فوق العارضة ، وأبعد أبو الفتوح عرضية استرالية بينما سدد طاهر ورمضان في أقدام مدافعي استراليا ووجه طاهر تسديدة طائشة تحولت إلى ركنية وأرسل منتخب استراليا عرضية خطيرة أبعدها حجازي.

أضاع منتخب استراليا رأسية خطيرة فوق العارضة ، ونال أكرم توفيق البطاقة الصفراء للخشونة مع تراجع مصري واضح وحالة من العشوائية في بناء الهجمات أثرت على أداء الفراعنة.

وأنهى منتخب مصر صيامه التهديفي في الدقيقة 45 بعد هجمة سريعة بدأت بتمريرة طاهر إلى رمضان صبحي المنطق الذي راوغ ببراعة ومرر إلى أحمد ريان وسدد الأخير في المرمى متقدماً للفراعنة وخرج الشوط الأول بتقدم مصري.
أشرك منتخب استراليا الثنائي دانييل أرزاني وكيانو باكوس لتنشيط وسط الملعب على حساب دينيس جنيرو وديلان بايرياس مع بداية الشوط الثاني ، وانطلق منتخب استراليا بتمريرة خلف العراقي ولكن الدفاع أبعدها وأضاع ريان فرصة مصرية آخرى.

ضاعت محاولة استرالية آخرى مع ارتباك دفاعي مصري ، وأبعد الشناوي تسديدة من تيليو وأشرك منتخب مصر لاعبه عمار حمدي بدلاً من صلاح محسن مع الدقيقة 60 وأضاع رمضان فرصة خطيرة بتمريرة ريان وحاول رمضان مراوغة الحارس ولكن بلا خطورة.

أشرك منتخب استراليا جاي ريش باجهولو للاستفادة من الكرات العالية ، ووجه أرزاني تسديدة فوق العارضة.. وردت العارضة تسديدة خطيرة من عمار حمدي وتابعها رمضان صبحي برأسية فوق العارضة.

ودفع منتخب مصر بالثنائي ناصر منسي وإبراهيم عادل بدلاً من أحمد ريان وطاهر محمد طاهر ، وتألق الشناوي في إبعاد عرضيات خطيرة ثم تسديدة قوية من أرزاني.. وتألق الشناوي رأسية خطيرة حولها خارج المرمى باقتدار.

وسجل منتخب مصر الهدف الثاني في الدقيقة 85 بعد هجمة مرتدة سريعة قادها ناصر منسي ببراعة وراوغ وسدد في يد الحارس وارتدت للاعب عمار حمدي الذي أودعها في المرمى الخالي وعزز تقدم الفراعنة.

وجه إبراهيم عادل تسديدة تحولت إلى ركنية ، وأشرك منتخب مصر الثنائي إمام عاشور وناصر ماهر على حساب أكرم توفيق ورمضان صبحي في الدقيقة 90.. ونال عمار حمدي إنذاراً للخشونة وأبعد الشناوي تسديدة قوية في الزاوية الضيقة وخرج اللقاء بفوز مثير للفراعنة.
ورفع منتخب مصر رصيده بقيادة مدربه شوقي غريب إلى 4 نقاط متفوقاً بفارق الأهداف عن المنتخب الأرجنتيني الذي تعادل مع إسبانيا بنتيجة 1-1 في نفس التوقيت.

وضرب منتخب مصر موعداً مع البرازيل في ربع نهائي الأولمبياد يوم السبت المقبل كوصيف للمجموعة الثالثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى